رفع 233 ألف متر مكعب مخلفات زراعية بالأحساء

رفع 233 ألف متر مكعب مخلفات زراعية بالأحساء

الخميس ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٩
كشفت إحصائية حديثة عن المؤسسة العامة للري، حصلت «اليوم» على نسخة منها، أظهرت كميات رفع المخلفات الزراعية من نطاق خدماتها في أعمال نظافة الرقعة الزراعية بمحافظة الأحساء، والتي بلغت خلال 6 أشهر الماضية 233754 مترا مكعبا، فيما تم رفع 468 من الحيوانات النافقة والتي تم إلقاؤها في ساحات الفضاء داخل الواحة.

وكشف مدير الاتصال بالمؤسسة هشام الثنيان، أن الأعمال الميدانية للمكاتب التابعة لفرع الأحساء وحدة الخدمات والإشراف الميداني للمؤسسة، متواصلة حسب جدولة تنفيذية، حيث تمت إزالة 133 من توصيلات الصرف الصحي من أحرام المؤسسة، ورفع 149018 مترا مكعبا من المخلفات الزراعية داخل الحاويات، وإزالة عدد 291 من التعديات على أحرام المؤسسة المجهولة، فيما بلغ عدد الذين تجاوبوا بالإزالة على حسابهم 744 مخالفا.


في حين بلغت الإشعارات بالميدان 4351 إشعارا للمخالفات، وتطهير مساحة 196212 مترا طوليا من المصارف الزراعية، وقص الحشائش والتطهير لمساحة 130587 مترا مكعبا، وتمت عملية القص للحشائش آليا ويدويا لمساحة 423501 متر طولي، وتنظيف ما مساحته 51705 أمتار‏ طولية من قناة ري، كما تمت تسوية ومسح الطرق الزراعية بمساحة 1239606 أمتار طولية.

وأكد الثنيان أن أعمال نظافة الواحة الزراعية بالأحساء متواصلة، فنظافة الواحة والبيئة الزراعية والمحافظة عليها من الملفات التي لها أهمية خاصة لدى المؤسسة، ولديها عقود مع شركات وطنية متعاقد معها للنظافة وإزالة المخلفات الزراعية.

وأكد الثنيان أن فرق المؤسسة تقوم بمتابعة للحاويات الخاصة بالمؤسسة للمحافظة عليها من الملوثات البيئية، وإزالة الأنقاض والمخلفات العشوائية داخل القطاع الزراعي؛ وذلك لتحقيق الأهداف والتي من أهمها حماية البيئة وأنظمتها والمحافظة على خصائصها الطبيعية، وحمايتها من التلوث، لتكون بصورة منظمة، والحد من التلوث البصري داخل القطاع الزراعي.
المزيد من المقالات
x