«إيثار» تنفذ أكبر حملة تبرع بالدم في المملكة

«إيثار» تنفذ أكبر حملة تبرع بالدم في المملكة

الخميس ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٩
كشفت جمعية إيثار للتبرع بالدم بالشرقية أنها حققت أكبر حملة تبرع بالدم في المملكة، كما كشفت أن كميات التبرع بالدم خلال عام 2019 بلغت 10598وحدة دم، وبينت أنها دعمت بكميات من الدماء لبنك الدم الإقليمي التابع لصحة الشرقية، والتجمع الصحي الأول بالمنطقة، كما دعمت بنوك الدم في المشاعر المقدسة في حملة دمي لضيوف الرحمن بـ2598 وحدة دم.

ونفذ عدد من القطاعات الصحية حملات للتبرع بالدم في خطوة لمواجهة نقص مخزون الدم في البنوك، حث فيها عدد من القطاعات بالصحة منسوبيها على التبرع، كما نفذت حملات جماعية تهدف لرفع مخزونها، لإجراء العمليات.


فيما اعترف مصدر في أحد القطاعات الصحية بوجود نقص في مخزون الدم، لكنه لا يوصف بالحاد، مشيرا إلى أن هذه الفترة سنويا تشهد مثل هذا الانخفاض في المخزون؛ لتزامنها مع الإجازة، وكذلك لدعم مخزون الدم في مناطق الحج وغيرها من الاحتياجات.

وكانت وزارة الصحة قد دشنت في وقت سابق تطبيق مبادرة «وتين» للتبرع بالدم، وهي مبادرة غير ربحية تهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية التبرع التطوعي بالدم، والعمل على الاكتفاء التام من خلال التبرع التطوعي داخل بنوك الدم في المملكة.

كما تهدف المبادرة إلى نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم داخل المجتمع، وتسهيل إجراءات التبرع بالدم عن طريق تطبيق «وتين»، وسد حاجة بنوك الدم داخل المملكة، وإقامة حملات تبرع دورية، بالإضافة الى تحسين تجربة المتبرع بشكل مستمر ودائم.

وتسعى مبادرة تطبيق «وتين» إلى الوصول لجميع بنوك الدم داخل المملكة للاكتفاء التام من خلال التبرع التطوعي بحلول عام 2020.

وقد بلغ عدد التبرعات من خلال تطبيق وتين 280187 تبرعا، ووصل عدد أكياس الدم التي ساهمت فيها وتين من خلال الحملات 3379 كيس دم في الرياض.
المزيد من المقالات
x