غرفة الشرقية تطلق «منتدى المقاولات» ديسمبر المقبل

غرفة الشرقية تطلق «منتدى المقاولات» ديسمبر المقبل

الأربعاء ٢١ / ٠٨ / ٢٠١٩
تطلق غرفة الشرقية منتدى المقاولات في الرابع من ديسمبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية. وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي: إن الغرفة تناقش في المنتدى الإنجازات والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال، وطرحها على طاولة المسؤولين مباشرة لاقتراح الحلول التي تسهم في تطوير آلية العمل في القطاع، وتقدم له دفعة للأمام.

وأكد الخالدي، أن قطاع المقاولات شريك رئيسي في تنفيذ المشروعات الوطنية، مشيرًا إلى تطلع منسوبي القطاع إلى مزيد من الدعم حتى يتمكن من تطوير أدواته وتنفيذ المشروعات التنموية الضحمة، لافتًا إلى أهمية التحالفات في جذب الاستثمارات الكبيرة التي تساعد في تخطي التحديات وتلبية متطلبات الرؤية.


وأوضح الخالدي، أن قطاع المقاولات يمثل النصيب الأكبر في خارطة العمل بالمملكة، مشيدًا بالمبادرات والتسهيلات التي تقدم للقطاع ضمن رؤية 2030، التي أسهمت في تطوير آلية العمل، مشيرًا إلى دعم هيئة المقاولات للقطاع من خلال البرامج والأنشطة والمبادرات.

وقال رئيس لجنة المقاولات بالغرفة، حمد الحماد: إن المنتدى يدخل ضمن أنشطة اللجنة للعام الحالي، وسيتناول عددًا من المحاور التي تناقش التحديات التي تواجه قطاع المقاولات، ودوره في رؤية 2030، وما ينطوي عليها من مشروعات تحتم على العاملين في القطاع الاستعداد لها، وفق أحدث الوسائل وأعلى المواصفات.

وأضاف: إن رؤية 2030 تتطلب استعدادات تواكب ضخامة المشروعات الطموحة، فيما يجب على القطاع التفاعل مع التطورات وتقديم عطاءات تنسجم مع الطموح، مشيرًا إلى أن التحديات التي يواجهها قطاع المقاولات متنوعة، تتمثل في التأسيس والتطوير، مما يتطلب التسهيل والجودة.

وأشار إلى أن الغرفة تأمل أن يناقش المنتدى العديد من الموضوعات والخروج بتوصيات تناسب جميع الأطراف في القطاع.
المزيد من المقالات