15 ألف مستفيد من برامج الإرشاد الزراعي بالشرقية

15 ألف مستفيد من برامج الإرشاد الزراعي بالشرقية

الخميس ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٩
أقام قسم الإرشاد الزراعي بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية والمكاتب التابعة له أكثر من 124 فعالية إرشادية متنوعة خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 لـ 15 ألف مستفيد بين مختص ومهتم من مواطنين ومقيمين، حيث يعد القسم ركيزة من الركائز الأساسية في عملية التواصل بين الوزارة والمستفيدين من أبناء الوطن من مختصين ومهتمين، وكذلك حلقة وصل في نقل نتائج البحوث الزراعية وحلول المشكلات التي يعانيها المزارعون على شكل معلومات إرشادية؛ للاستفادة منها في تعليم المزارعين وتطوير مهاراتهم؛ لتطبيق أساليب الإنتاج الحديثة بهدف تحسين الإنتاج الغذائي؛ لتلبية احتياجات المواطنين، والحد من الواردات الغذائية وزيادة دخل المزارع، ورفع مستوى معيشته مع الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأوضح مدير عام الفرع م. عامر المطيري، أن قسم الإرشاد الزراعي بالفرع يقوم بدوره التوعوي الإرشادي من خلال عدة قنوات للتواصل مع المختصين والمهتمين من مزارعين ومواطنين، كإصدار المطبوعات والنشرات الإرشادية أو المطويات الزراعية، وإقامة ورش العمل، والندوات، والمحاضرات، بالإضافة إلى الحملات والزيارات التوعوية المختلفة في الجامعات، والمدارس، والأسواق العامة.


وأكد المطيري أن الدور الإرشادي للفرع متواصل طوال العام للوصول إلى مستوى عالٍ من التوعية الزراعية التي تواكب النهضة التي تعيشها المملكة في جميع جوانبها العلمية والعملية.
المزيد من المقالات