مبنى تعليم النعيرية الجديد «خارج الخدمة»

مبنى تعليم النعيرية الجديد «خارج الخدمة»

الخميس ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٩
يغيب المبنى الجديد لمكتب تعليم النعيرية عن مشهد انطلاق العام الدراسي الجديد، بالرغم من جاهزية المبنى واستكمال الإنشاء المتعثر لسنوات، بسبب بعض الملاحظات من المقاول المنفذ والتي منعت استلامه حتى تم رفعها مؤخرا.

وينتظر مبنى المكتب استكمال تجهيزاته الإدارية المتعلقة بالتأثيث والتجهيز بكافة احتياجات الأقسام ومتطلبات العمل الإداري، بما في ذلك المكاتب التي سيتم تخصيصها لقسم تعليم البنات، والتي من المرجح أن تكون حاضرة في المبنى الجديد، وتحويل مكتب تعليم البنات الحالي إلى مدرسة لتخفيض نسب الازدحام في المدارس الأخرى.

وتأتي أهمية العجلة في استكمال تجهيز مبنى مكتب تعليم النعيرية الجديد والانتقال إليه، بسبب بقاء المكتب الحالي منذ أن تم افتتاحه قبل نحو 20 عاما في مبنى الوحدة الصحية المدرسية، والذي يعتبر متواضعا إزاء ما هو منوط بالمكتب من مهام وأعمال ومسئوليات تجاه 84 مدرسة للبنين والبنات في المحافظة وما يتبع لها من هجر ومراكز إدارية.

وتقدر التكلفة المالية لإنشاء المبنى الجديد بـ 9 ملايين و179.644 ريالا، وتم توقيع العقد بتاريخ 14 /8/ 1433هـ ومدة التنفيذ 540 يوما، وكان التاريخ المقرر للاستلام الابتدائي للمشروع بتاريخ 16 /9 /1435هـ، وذلك بحسب لوحة بيانات المشروع المعلنة أمام موقع المشروع آنذاك، إلا أن تعثر المشروع ووجود الملاحظات السابقة أخرت الاستلام.

وتنتظر «اليوم» رد إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية بخصوص موعد انتهاء مرحلة تجهيز المبنى ودخوله الخدمة التعليمية، وسيتم نشر الرد على الموضوع حال وصوله.