الجوازات: إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج خلال «30 ثانية»

المحكمة العليا تنظر الاعتراض بطريق النقض على القرارات الصادرة

الجوازات: إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج خلال «30 ثانية»

الثلاثاء ٢٠ / ٠٨ / ٢٠١٩
أكد قائد قوة الحج بجوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز العميد فواز الفقير أن جوازات المنطقة سخرت جميع الإمكانات اللازمة لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن بشكل ميسر، مشيرا إلى أن جميع الكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة جهزت لاستقبال المغادرين، وتسهيل إجراءات سفرهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم، مشيرا إلى أن إنهاء إجراءات الحاج الواحد لا تتجاوز ٣٠ ثانية أمام كونتر المغادرة.

وتتصل بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مغادرة رحلات ضيوف الرحمن العائدين لبلدانهم، بعد أن يسر الله تعالى لهم أداء نسك الحج وزيارة المدينة المنورة للصلاة بالمسجد النبوي وزيارة المساجد والمواقع التاريخية.


ويشهد المطار حراكا مستمرا على مدار الساعة، لاستقبال أفواج ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءات سفرهم وشحن أمتعتهم بوقت وجيز، وسط تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج.

وتقدم الهيئة العامة للطيران المدني خدماتها لاستقبال الحجاج المغادرين، وذلك من خلال خطة تشغيلية متكاملة لاستيعاب ضيوف الرحمن في مرحلة المغادرة، إذ هيأت 3 صالات سفر لاستقبال الحجاج المغادرين إلى بلدانهم، ومن المتوقع أن تغادر من المطار أكثر من 3 آلاف رحلة حتى يوم الـ15 من شهر محرم المقبل.

وجرى تجهيز وتهيئة صالات الحج بالإضافة إلى صالات المغادرة الدولية، وتوفير 104 منصات لإنهاء إجراءات السفر، ومناطق لإنهاء إجراءات الجوازات بعدد 60 منصة، إضافة إلى عدد 24 بوابة سفر ترتبط مباشرة بالطائرات عن طريق الجسور، و9 بوابات لنقل المسافرين بين الطائرات والصالات بواسطة الحافلات، كما جرى تجهيز منطقة خارجية لاستقبال أمتعة الحجاج بشكل مسبق قبل موعد المغادرة، بالإضافة إلى توفير عدد مناطق استراحة الحجاج «بلازا» بمساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع تقريبا، مجهزة بجميع وسائل الراحة خلال انتظار حجاج بيت الله، ومنطقة مواقف حافلات تستوعب 250 حافلة.
المزيد من المقالات