1933 حافلة لنقل 109 آلاف طالب وطالبة بالشرقية

1933 حافلة لنقل 109 آلاف طالب وطالبة بالشرقية

الأربعاء ٢١ / ٠٨ / ٢٠١٩
أكملت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد بتوفير أسطول متطور للنقل المدرسي في «981» مدرسة عبر «1583» حافلة ليبلغ إجمالي عدد المستفيدين من النقل المدرسي 106 آلاف و437 طالبا وطالبة.

فيما بلغ عدد المدارس التي يخدمها النقل لذوي الإعاقة «175» مدرسة، وتم توفير «350» حافلة متخصصة لنقل ما يقارب «3182» طالبا وطالبة.


ودعا المتحدث الإعلامي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، كافة أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم في خدمة النقل المدرسي وذلك بالدخول على حساباتهم في نظام نور وتقديم طلب الخدمة، وفي حالة حصول أي مشكلة في طريقة التسجيل يستطيع ولي الأمر زيارة إدارة المدرسة لإنهاء إجراءات التسجيل، علما بأن منسوبي ومنسوبات إدارة خدمات الطلاب على أتم الاستعداد لأي مساعدة.

ونوه الباحص بأن إدارة خدمات الطلاب خصصت غرفة عمليات لتلقي البلاغات التي ترد من المدارس، والتي تصل من أولياء الأمور أو المستفيد حول مستوى الخدمة، أو أي ملاحظات قد تقع على الأداء بشكل عام، بحيث تتم معالجتها من خلال الإدارة المعنية، كما أن هناك مشرفين للنقل المدرسي يقومون بدراسة هذه البلاغات والتعامل معها بشكل جاد، وعلى وجه السرعة.

وأشار الباحص إلى أن الإدارة حرصت على توفير أدوات الأمن والسلامة داخل الحافلات، بتوفيرها طفايات حريق وأبواب طوارئ وحزام أمان لكل مقعد، بالإضافة لمؤشر ضوئي باللونين وقت انطلاق الحافلة وحقيبة إسعافات أولية.
المزيد من المقالات