تشغيل أول كاميرات لـ «ساهر» برأس تنورة قريبا

تشغيل أول كاميرات لـ «ساهر» برأس تنورة قريبا

الثلاثاء ٢٠ / ٠٨ / ٢٠١٩
تستعد محافظة رأس تنورة خلال الأيام القادمة لتشغيل أول كاميرات نظام ساهر الثابتة عند مدخلها الرئيسي، حيث يتم حاليا تجهيز المكان بأعمدة ومصدات حامية لكاميرات ساهر التي ترصد المخالفات المرورية عند الإشارات الضوئية بالمدخل الرئيسي.

وأكد مصدر مسؤول ببلدية المحافظة لـ «اليوم» أنه بدأ العمل في الإشارات الأربع عند المدخل الأول المؤدي إلى شركة أرامكو السعودية، وسوف ينجز العمل خلال الفترة القادمة لتكون أول كاميرات ثابتة لساهر في محافظة رأس تنورة.


يذكر أن نظام ساهر بدأت انطلاقته بالمنطقة الشرقية عام 2011 ميلادية بعدد 11 مركبة متحركة على الطرق الرئيسية السريعة، وذلك بعد تأجيل انطلاقته عدة مرات، ويهدف نظام ساهر للتقيد بأنظمة وقوانين المرور للمحافظة على أرواح الناس وممتلكاتهم. وقد أسهم ساهر بحسب الاحصاءات المسجلة في تقليل الحوادث المرورية، والحد من السرعة المتهورة وخاصة على الطرق السريعة. كما أسهمت كاميرات ساهر الداخلية عند الإشارات المرورية في الحد من التهور والتهاون بقطع الإشارات الضوئية وتجاوز السرعة في الشوارع الرئيسية الداخلية، كما منعت مخالفات الوقوف على خط المشاة وغيرها من مخالفات الأنظمة والقوانين المرورية.
المزيد من المقالات
x