عاجل

طائرات الجيش الليبي تقصف مخازن «درون» تركية بمصراتة

طائرات الجيش الليبي تقصف مخازن «درون» تركية بمصراتة

الاثنين ١٩ / ٠٨ / ٢٠١٩
شن طيران الجيش الوطني الليبي ليل السبت 13 غارة استهدفت مواقع الميليشيات الإرهابية في مصراتة، وأكدت غرفة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة أن الغارات استهدفت مستودعات لطائرات «درون» تركية في الكلية الجوية في مصراتة.

وقالت غرفة العمليات الرئيسة بالقيادة العامة للقوات المسلحة: إن سلاح الجو التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي نفّذ عملية استهداف ناجحة ودقيقة لمخازن ومستودعات تستخدم لطائرات مسيرة تركية من نوع (TB2) في الكلية الجوية بمصراتة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي عدم رغبتها في استهداف مدينة مصراتة ومرافقها، إلا «أن مساهمتها في المجهود الحربي ضد عمليات تحرير طرابلس من سيطرة الميليشيات المسلحة، يجعل المدينة هدفا مشروعاً للسلاح الجوي»، خاصة «مع استمرار وصول الدعم العسكري التركي».

وقال خبير الشؤون الليبية محمد فتحي: إن تطهير مدينة مصراتة من الميليشيات والجماعات الإرهابية والمتطرفة المسلحة المدعومة من تركيا وقطر من أهم الخطوات لاستعادة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر سيطرته على العاصمة طرابلس.

وأضاف فتحي لـ«اليوم»: للأسف وقعت مصراتة في قبضة هذه الميليشيات المسلحة، التي تتلقى دعما بالمال والسلاح من نظامي أردوغان وتميم أبرز الداعمين للإرهاب في العالم وليس في لييبا فقط. محذرا من أن استمرار حصول الميليشيات في مصراتة على هذا الدعم يقوي شوكتها ويمنحها القدرة على لعب دور مهم في إمداد الميليشيات في طرابلس بجزء كبير مما تحصل عليه من أنقرة والدوحة وهو ما قد يطيل أمد معركة الجيش الليبي في تحرير طرابلس.

كانت عدة مواقع في مدينة مصراتة من بينها مبنى الكلية الجوية، قد تعرضت لقصف بطائرات الجيش الوطني الليبي.