دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. عهد جديد

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. عهد جديد

الاثنين ١٩ / ٠٨ / ٢٠١٩
تدخل رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية عهدا جديدا في نسخة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020 والتي تنطلق الخميس 22 أغسطس الجاري.

وجذب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أنظار العالم في السنوات الماضية، وبالأخص النسخة السابقة والتي ارتفع فيها عدد الأندية إلى 16 فريقا وبمشاركة 8 أجانب أشعلت أجواء البطولة إلى أمتارها الأخيرة، حيث حقق النصر لقب البطولة الأخيرة بمنافسة محتدمة مع نده التقليدي الهلال.

وتأتي النسخة الجديدة من الدوري وسط دعم كبير من الهيئة العامة للرياضة، حيث أقرت توفير 50 مليون ريال دعما مباشرا للأندية و10 ملايين ريال دعما مرتبطا بتطوير البنية التحتية والمنشآت الرياضية.

وفق هذه المعطيات سيكون الدوري حافلا بالإثارة والندية بين جميع الفرق بعدما توفرت معينات النجاح اللازمة من قبل هيئة الرياضة.

وكرمت رابطة الدوري السعودي للمحترفين نجوم الموسم الكروي السابق 2018-2019 في حفل ضخم، أقيم لأول مرة في تاريخها.

وكانت جوائزه عبارة عن جائزة الحذاء الذهبي، أفضل لاعب محلي، القفاز الذهبي، أفضل مدرب، أفضل لاعب واعد.

وقامت رابطة المحترفين طيلة فترة المسابقة السابقة بتطبيق أعلى معايير الاحترافية مما جعل الدوري قبلة للاعبين الأجانب من جميع قارات العالم.

هذا الزخم الكروي الكبير نقل الدوري السعودي إلى رحاب العالمية وفتح الباب للاستفادة من تجارب الدوريات الكبرى على غرار «البريميرليج - الليجا - البندسليجا»، فصار أقوى البطولات في المنطقة العربية. وشهدت جدة أمس حفل تدشين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

وشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، ورئيس رابطة دوري المحترفين مسلي آل معمر، وجميع رؤساء أندية دوري المحترفين.