رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى الفلبين

رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى الفلبين

الاحد ١٨ / ٠٨ / ٢٠١٩
يبدأ رئيس مجلـس الشورى الشيـخ الدكتــور عبد الله بن محمد بــن إبــراهيم آل الشيخ اليوم، زيارة رسمية إلى الفلبين على رأس وفد من مجلس الشورى تلبية لدعوة تلقاها من رئيس مجلس النواب الفلبيني.

‏وسيلتقي رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة عدداً من كبار المسؤولين في جمهورية الفلبين، كما سيعقد جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس مجلس النواب الفلبيني آلان بيتر كاييتانو.

‏وأكد رئيس مجلس الشورى أن الزيارة تأتي في سياق حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس الفلبيني رودريغو روا دوتيرتي على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ودفعها نحو آفاق أوسع وأرحب بما يخدم المصالح المشتركة، ويعمل على توطيد علاقات البلدين التي تمتد لأكثر من خمسين عاماً مضت.

‏ولفت الدكتور آل شيخ النظر إلى أهمية الزيارات المتبادلة سواءً على مستوى قيادتي البلدين أو مسؤوليهما، منوهاً في هذا الصدد بالاجتماع الذي جمع بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي عام 2018 م، وما شهدته تلك الزيارة من توقيع عدد من الاتفاقيات والبرامج ومذكرات التفاهم، في عدد من المجالات السياسية والعمالية والدبلوماسية بين حكومتي البلدين