بلدية الجبيل: حملات لمداهمة مواقع تحضير الأغذية المخالفة

بلدية الجبيل: حملات لمداهمة مواقع تحضير الأغذية المخالفة

السبت ١٧ / ٠٨ / ٢٠١٩
كشف رئيس بلدية محافظة الجبيل، م. نايف بن فيصل الدويش، عن تنفيذ حملات رقابية مكثفة لتعقب الأماكن المخالفة التي تقوم بتصنيع وتحضير المواد والأطعمة غير الصالحة أو غير المرخص لها.

وأوضح أن البلدية طالما نبّهت وحذرت من مخالفة الأنظمة، ودعت إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات العامة، الضامنة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، ونوه بعزم البلدية على مواصلة الجولات الميدانية والتأكد من سلامة جميع المنشآت التي تخضع لرقابة البلدية، وتعقب الأماكن المخالفة التي تقوم بتصنيع وتحضير تلك المواد، وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق المخالفين وفق نظام ولائحة المخالفات والجزاءات البلدية، لافتاً إلى الأهمية القصوى التي تمثلها سلامة وصحة المستفيدين، إيماناً من البلدية بضرورة تحقيق هذا الهدف الذي يعد ركنا أساسيا، تقوم عليه باقي الأعمال والخدمات البلدية، داعيا المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز 940 الذكي، أو مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية.


يأتي ذلك، فيما واصلت بلدية المحافظة جهودها الرقابية الميدانية، للوقوف على أداء المحلات التجارية ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والأنظمة المتبعة لضمان الصحة العامة.

وتمخضت جولات رقابية نفذتها فرق البلدية مؤخرا عن ضبط عدد من المخالفات، تضمنت أطعمة غير صالحة وعمالة غير مرخصة أو أن رخصها تحتاج إلى تجديد، واتخذ بحق هذه المخالفات الإجراءات اللازمة، إما بإغلاق المحلات المخالفة وإتلاف محتوياتها، أو الاكتفاء بتوجيه الإنذارات وإقرار الغرامات، التي تتطلع البلدية إلى قدرتها على تحقيق الانضباط والالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بهذا الشأن.
المزيد من المقالات