3 أندية سعودية في ربع نهائي الآسيوية

تتواجد للمرة الثانية بعد عام 2012

3 أندية سعودية في ربع نهائي الآسيوية

الأربعاء ١٤ / ٠٨ / ٢٠١٩
سيشهد الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا تواجد ثلاثة أندية سعودية للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعدما أعلنت أندية النصر والاتحاد والهلال على التوالي تأهلها لهذا الدور، إثر تعادل الأول أمام الوحدة الإماراتي ذهابا 1-1 في الرياض وفوزه إيابا 3-2 في أبوظبي، وفوز الثاني على ذوب آهن أصفهان الإيراني ذهابا 2-1 في دبي ثم فوزه إيابا 4-3 في الدوحة، وفوز الثالث على الأهلي ذهابا 4-2 في جدة قبل أن يخسر إيابا 0-1 في الرياض. وسيواجه النصر في هذا الدور، السد القطري، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم الإثنين 26 أغسطس الجاري في الرياض ومباراة الإياب يوم الإثنين 16 سبتمبر المقبل في الدوحة، بينما يصطدم الاتحاد بالهلال، حيث يلتقيان ذهابا يوم الثلاثاء 27 أغسطس الحالي في جدة، وإيابا يوم الثلاثاء 17 سبتمبر القادم في الرياض.

وكانت نسخة 2012، قد شهدت تواجد الاتحاد والأهلي والهلال، واستطاع الأهلي التأهل بسهولة للدور نصف النهائي بعد تعادله مع سباهان أصفهان الإيراني 0-0 ذهابا وفوزه 4-1 إيابا، في الوقت الذي سار فيه الاتحاد على نهج جاره وتأهل لذات الدور بعد فوزه على جوانجزو إيفر غراند الصيني 4-2 ذهابا والخسارة 1-2 إيابا، أما الهلال فقد توقف في محطة أولسان هيونداي الكوري وودع البطولة عقب الخسارة ذهابا 0-1 وإيابا 0-4.


وسبق للاتحاد والهلال أن تقابلا في دوري أبطال آسيا مرة واحدة كانت في الدور ثمن النهائي عام 2011 وانتهت تلك المباراة بفوز الاتحاد 3-1 سجلها البرتغالي نونو أسيس «هدفين» والجزائري عبدالملك زيايه للعميد وعبدالعزيز الدوسري للزعيم. أما النصر والسد فقد التقيا مرتين في دور المجموعات عام 2011 وانتهت الأولى بفوز السد 1-0 بينما حسم التعادل 1-1 المباراة الثانية.
المزيد من المقالات
x