اعتقال قيادي سابق بـ«الحرس الثوري»

اعتقال قيادي سابق بـ«الحرس الثوري»

الخميس ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٩
أفادت وسائل إعلام إيرانية باعتقال حسن عباسي، القيادي السابق بالحرس الثوري، وهو من رموز التيار المتشدد في إيران، ويشغل حاليا منصب رئيس مركز دراسات «يقين»، وجاء الاعتقال عقب شكوى من وزير الاستخبارات الإيرانية الذي اتهمه عباسي بالتواصل مع مواقع معارضة.

وذكرت وكالتا أنباء «فارس» و«تسنيم» التابعتان لـ«الحرس الثوري»، أن اعتقال حسن عباسي، الثلاثاء، جاء بسبب شكوى تقدم بها وزير الاستخبارات محمود علوي إلى القضاء، ثم نشر حساب «تويتر» التابع لعباسي تغريدة جاء فيها: «تم اعتقال حسن عباسي بناء على شكوى من وزير الاستخبارات بعد كشف علاقة الأخير بموقع «آمَد نيوز» الإخباري».

هذا بينما نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية «إيسنا»، الأربعاء، أن عملية اعتقال عباسي تمت بشكوى من المساعد القانوني لوزارة الاستخبارات.

وكان عباسي اعتقل سابقا بناء على شكوى من الجيش 2015، وأفرج عنه بعد بضعة أيام، بسبب انتقاده خلال اجتماع في جامعة طهران حياد هذه المؤسسة العسكرية قائلا: حتى لو غرقت هذه البلاد لن يتحرك الجيش ولن يتخذ أي موقف.

إلى ذلك، اعتقلت السلطات الإيرانية، باحث الأنثروبولوجيا كميل أحمدي، وهو بريطاني من أصل إيراني، في منزله بالعاصمة طهران، بحسب ما كشفت عنه زوجته، الأربعاء، في ظل صمت السلطات البريطانية حتى الآن.

وقالت شفق رحماني لـ«راديو فردا» في نسخته الإنجليزية، إن زوجها الذي يحمل الجنسية البريطانية، لم توجه إليه تهمة رسمية بعد، لكن النيابة العامة في سجن إيفين - سيئ السمعة - قالت إن أحمدي يواجه سلسلة اتهامات متعلقة بأنشطته حاليًا.

ولم تعلق بريطانيا حتى الآن على أمر اعتقال الباحث مزدوج الجنسية، في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات بين المملكة المتحدة وإيران، بعد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق بداية يوليو، ورد إيران باحتجاز سفينة بريطانية.

معهد روبرت : 436 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

أمطار رعدية و رياح ... تعرف على طقس اليوم

ارتفاع وفيات كورونا في أستراليا إلى 314 حالة وفاة

49 إصابة جديدة بكورونا في الصين

تراجع وفيات وإصابات كورونا بالمكسيك

المزيد

إغلاق منزل حوله مواطن إلى مطعم بالقطيف

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

ضبط 8 أطنان مواد غذائية فاسدة في شقة سكنية بالدمام

الإطاحة بشخص يسرق مركبات ويسطو بها على المتاجر

استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية : "التغيير بعيد المنال"

المزيد