نزوح 6244 عائلة خلال 24 ساعة شمال سوريا

نزوح 6244 عائلة خلال 24 ساعة شمال سوريا

الخميس ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٩
قال فريق منسقي استجابة سوريا في آخر إحصائية له الأربعاء، إن عدد العائلات النازحة خلال الفترة ما بين 11 أغسطس وحتى أمس، بلغ أكثر من 14216 عائلة بواقع (92,119 نسمة).

» نزوح متواصل

ووثق فريق منسقي استجابة سوريا نزوح أكثر من 6244 عائلة (40,461 نسمة) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط، معظمهم ما زال حتى الآن على الطرقات الرئيسية وفي العراء.

وناشد فريق منسقي استجابة سوريا وفقا لـ (شبكة شام) الجهات والفعاليات المحلية تأمين مراكز إيواء وفتح المدارس والمخيمات بشكل عاجل وفوري لامتصاص الكتلة البشرية الهائلة التي تستمر في النزوح باتجاه مناطق الشمال السوري.

وكذلك دعا منسقو استجابة سوريا كافة المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على التحرك العاجل لتوفير الاستجابة الإنسانية وزيادة فعالية العمليات الإنسانية في المنطقة.

وأشار الفريق إلى استمرار حركة النزوح الكثيفة من مناطق ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، حيث تتوافد الآلاف من العائلات من النازحين باتجاه المناطق الآمنة نسبيا، بسبب استمرار حملة النظام العسكرية على المنطقة والتقدم العسكري هناك.

» قصف وقتلى

من جهة أخرى، قتل ثلاثة أطفال أشقاء واصيب والدهم «عبدالرزاق خالد الناصر» من نازحي قرية لطمين بريف حماة الشمالي جراء القصف الجوي الروسي لقرية الصالحية بريف إدلب الجنوبي.

وقتل ثلاثة أطفال وجرح آخرون ليلا، بقصف جوي للطيران الحربي الروسي على قرية الصالحية بريف إدلب الجنوبي.

وقال نشطاء: إن القصف الجوي طال منزلا سكنيا يأوي عائلة نازحة من قرية لطمين بريف حماة، ما أدى لمقتل ثلاثة أطفال أشقاء وإصابة والدهم بجروح، وعملت فرق الدفاع المدني على الوصول إليهم وانتشالهم من تحت الأنقاض.

وشهدت بلدات ريف إدلب الجنوبي وبلدات ريف حماة، قصفا جويا ومدفعيا وصاروخيا عنيفا خلال ساعات الليل، في وقت تتواصل فيه الغارات الجوية على مدن وبلدات المنطقة، في ظل تواصل الاشتباكات بين الفصائل ونظام الأسد وحلفائه على جبهات ريف إدلب.

كوريا الجنوبية تسجل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا

معهد روبرت : 436 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

أمطار رعدية و رياح ... تعرف على طقس اليوم

ارتفاع وفيات كورونا في أستراليا إلى 314 حالة وفاة

49 إصابة جديدة بكورونا في الصين

المزيد

إغلاق منزل حوله مواطن إلى مطعم بالقطيف

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

ضبط 8 أطنان مواد غذائية فاسدة في شقة سكنية بالدمام

الإطاحة بشخص يسرق مركبات ويسطو بها على المتاجر

استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية : "التغيير بعيد المنال"

المزيد