شاطئ «عزيزية الخبر» مقصد الزوار خلال إجازة العيد

شاطئ «عزيزية الخبر» مقصد الزوار خلال إجازة العيد

الأربعاء ١٤ / ٠٨ / ٢٠١٩
رصدت عدسة «اليوم»، خلال جولة ميدانية، الزحام بشاطئ العزيزية في محافظة الخبر أمس، خلال ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأظهرت الصور توافد العديد من الأهالي وزوار المنطقة بحثا عن الترفيه والاستمتاع بمنظر البحر وما يتوفر في الشاطئ من الألعاب الترفيهية والدبابات الصحراوية والألعاب البالونية وركوب الخيول.

وأكد المواطنون والزوار على ضرورة اهتمام الجهات المختصة بأنشطة الألعاب، من الدبابات والحيوانات التي يتم تأجيرها للمرتادين والإشراف عليها لتنظيم عملها. ولفت المواطن محمد المالكي إلى وجود فوضى في عمل الدبابات بالشاطئ؛ مطالبا الجهات المختصة بتوفير ساحات مجهزة، مهيبًا بقائدي الدبابات الصحراوية توفير أدوات السلامة الضرورية عند القيادة، لوقاية وحماية الشباب والأطفال من حوادث السير، خصوصا في ظل عدم توافر حواجز تمنع اصطدام الدبابات ببعضها البعض أو اصطدامها بسيارات المواطنين العابرة.

ومن جانبه، قال المواطن محمد الشمري: إن بيع الأغذية والمشروبات المكشوفة على الشاطئ من الأمور الشائعة، والتي تفتقر إلى عدة عوامل لعل أهمها وأبرزها افتقاد الجانب الصحي، نتيجة تأثرها بعوادم السيارات الخطرة على حياة المستهلكين.

من جهته، اكد رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي أن بلدية الخبر أكملت جاهزيتها في العديد من المواقع السياحية منها الواجهة البحرية وكورنيش الخبر الشمالي والجنوبي وشاطئ العزيزية والحدائق العامة والمنتزهات البالغ عددها 81 حديقة ومتنزها، وشملت الاستعدادات صيانة ألعاب الأطفال والمظلات وغسيل المشايات وكراسي الجلوس وكافة الألعاب والمظلات والمشايات، ودهان المجسمات الجمالية وصيانة النوافير، وزراعة الزهور التي تجاوز عددها فقط في الكورنيش والواجهة البحرية أكثر من 100 ألف زهرة. وأضاف الزايدي ردا على استفسارات «اليوم»: إن إدارة النظافة كثفت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ حرصا على توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لكافة سكان المدينة وزوارها، فضلاً عن زيادة العمالة خلال الفترة المسائية على الطرقات والحدائق والكورنيش والواجهة البحرية والعزيزية.