مضغ العلكة والمشروبات الغازية تعرضك للعقوبة

مضغ العلكة والمشروبات الغازية تعرضك للعقوبة

الثلاثاء ١٣ / ٠٨ / ٢٠١٩
مضغ العلكة، أمر يفعله الكثيرون منا، لكن هل تعلم أن هذا التصرف يعاقب عليه القانون في سنغافورة، هذا ما أكده تقرير بثته وكالة الأنباء الألمانية بشأن أطرف الخروقات التي قد يقع فيها السائحون في عدد من دول العالم عن جهل ما قد يعرضهم لمشكلات كبيرة.

وأشار التقرير إلى أنه في سنغافورة أيضا، إزعاج الآخرين لمن حولهم بالموسيقى أو بأي شكل من أشكال الضوضاء يمكن أن يكلفك غرامة تصل لألف دولار سنغافوري «726 دولارا أمريكيا»، وقد تصل العقوبة في بعض الحالات للسجن ثلاثة أشهر.

وإذا كنت ممن يسيرون في الطريق ممسكا بهاتفك الذكي دون إبداء هتمام للطريق! في ليتوانيا يمكن أن يكلفك ما يصل إلى 12 يورو «13 دولارا» غرامة، أما ارتداء الملابس المموهة المستوحاة من الجيش بكل ألوانها وأشكالها فهي محظورة بموجب قانون عسكري في ترينيداد وتوباجو، ويعرض صاحبها للغرامة ومصادرة الملابس.

وإذا كنت من محبي المشروبات الغازية، لا تفكر في إحضار أي منها إلى نيجيريا، فهي بين العديد من المفردات اليومية المدرجة على قائمة الممنوعات الطويلة هناك.

وفي ألمانيا، يجب عليك التأكد من امتلاء خزان الوقود بسيارتك قبل الوصول إلى أي طريق سريع، نظرا لأن وقوف السيارة على تلك الطرق يكبدك غرامات.