«البرهان» يدعو السودانيين إلى الاستعداد للحكم المدني

«البرهان» يدعو السودانيين إلى الاستعداد للحكم المدني

الاثنين ١٢ / ٠٨ / ٢٠١٩
وجه رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس الأحد، خطابا للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى دعا فيه إلى جمع الشمل والاستعداد لوضع الأساس لحكم مدني.

يأتي ذلك، فيما تستضيف العاصمة المصرية القاهرة جلسة مباحثات بين قوى إعلان الحرية والتغيير والجبهة الثورية تهدف إلى التوافق على الوثيقة الدستورية قبيل التوقيع النهائي عليها.

» توافق سوداني

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن البرهان القول: «يمر علينا عيد الأضحى المبارك هذا العام وبلادنا تفيض فرحا بعد التوافق (على الوثيقة الدستورية) الذي تم في الرابع من أغسطس الجاري». وأضاف: «إننا، وفي ظل هذا الواقع الجديد، لا بد أن نجدد العزم على جمع الشمل والاستعداد لمرحلة جديدة من العمل والإنتاج والعطاء لوطن هو في أمس الحاجة لتضافر جهود كل أبنائه».

» تحديات ماثلة

وقال رئيس المجلس العسكري: «التحديات الماثلة أمامنا والأوضاع الاقتصادية التي يعيشها السودان تحتم علينا حماية ما توافقنا عليه في الرابع من أغسطس الماضي والاستعداد لوضع الأسس لحكم مدني أساسه المواطنة والحرية والعدالة يستوعب الجميع».

وقدم البرهان شكرا خاصا «للشعب السوداني الأصيل لصبره على كل الشدائد والأزمات القاسية»، كما وجه التحية لشباب الثوار ولكل من القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة.

» مباحثات القاهرة

وتسير المباحثات التي تستضيفها القاهرة بين قوى إعلان الحرية والتغيير والجبهة الثورية بشكل جيد.

وتهدف المحادثات إلى التوصل لاتفاق بين الطرفين قبيل التوقيع النهائي المرتقب على الوثيقة الدستورية المقرر يوم 17 أغسطس الجاري.

وكان وفد من قوى الحرية والتغيير وصل إلى القاهرة مساء السبت، يضم عددا من القيادات أبرزهم رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، ومدني عباس، ووجدي صالح من قادة قوى الحرية والتغيير، إضافة إلى علي السنهوري من كتلة الإجماع الوطني؛ لبحث إمكانية الوصول إلى اتفاق بين الفرقاء السودانيين.