خفض 300 سعر حراري من طعامك يوميا يفيد القلب

خفض 300 سعر حراري من طعامك يوميا يفيد القلب

الاحد ١١ / ٠٨ / ٢٠١٩
كشفت دراسة حديثة أن خفض 300 سعر حراري فقط من نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يفيد بشكل كبير صحة القلب والأوعية الدموية، حتى لو كان وزنك صحيا في الأصل، موضحة أن هذا التخفيض في السعرات الحرارية يمكن تحقيقه من خلال بعض التقنيات مثل الصيام المتقطع، أو عن طريق الاستغناء عن قطعة حلوى.

وقال الدكتور ويليام كراوس، الأستاذ في كلية الطب بجامعة «ديوك» في دورهام بولاية نورث كارولينا الأمريكية ومؤلف الدراسة، إن الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة، وكانوا يتناولون نظاما غذائيا مقيدا في السعرات الحرارية، تراجع لديهم ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما تراجعت كثافة الدهون الثلاثية بنسبة 24٪.

وأضاف: التمرين والنظام الغذائي من أكثر العوامل التي يسهل تنفيذها في بيئتنا والتي يمكن أن تقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

شملت الدراسة التي استمرت لمدة عامين 218 شخصا من البالغين الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 21 و50 عاما في جميع أنحاء الولايات المتحدة، تم تعيين 143 منهم بشكل عشوائي لبدء نظام غذائي مقيد في السعرات الحرارية بنسبة 25٪ -أي أنهم حاولوا تقليص 25 ٪ مما كانوا يستهلكونه عادة- في حين استمر الباقون بالأكل بشكل طبيعي.

ووجد الباحثون أن المشاركين في المجموعة الأولى قللوا من السعرات الحرارية بنسبة 11.9٪، وليس 25٪ بحيث انخفضت السعرات الحرارية من 2467 إلى 2170 في اليوم.

وتتسبب أمراض القلب في وفاة حوالي 610 آلاف شخص في الولايات المتحدة كل عام، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.