«الأعلاف» ترفع أسعار الأضاحي بسوق الخبر

«الأعلاف» ترفع أسعار الأضاحي بسوق الخبر

السبت ١٠ / ٠٨ / ٢٠١٩
واصلت أسعار الأضاحي الارتفاع، حيث بلغت 1750 ريالا للخروف الواحد وذلك في سوق الأغنام بالخبر، وخلال جولة ميدانية قامت بها «اليوم» في السوق، رصدت من خلالها انطباعات المضحين عن الأسعار خلال يوم التروية أمس وقالوا إنها شهدت ارتفاعا ملحوظا بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

وقال المواطن ياسر آل محمد: إنه لجأ للشراء قبل يوم النحر بيوم واحد خوفا من ارتفاع الأسعار، خاصة من نوع «النعيمي» الذي يفضله، وأنه قام بشراء الأضحية بسعر 1200 ريال. فيما قال المواطن سعد القحطاني: «من الطبيعي ارتفاع أسعار الأضاحي عند اقتراب عيد الأضحى لكن ليس بهذا الشكل المبالغ فيه، حيث إن بعض المطاعم التي صرحت لها البلدية ببيع الأضاحي، تزيد فيها الأسعار بشكل مبالغ فيه، وأنه لجأ للشراء من سوق الغنم للأسعار المعقولة لكنه فوجئ بارتفاع أسعار الأضاحي بحوالي 350 ريالا تقريبا عما كانت عليه في السابق، وأضاف: إن أسعار الأغنام خاصة «النعيمي» تشهد ارتفاعا مع دخول عيد الأضحى».

وزاد الموطن محمد نايف: «أتيت لشراء أضحية، ولكنني لاحظت ارتفاعا في الأسعار، فهناك ارتفاع يصل إلى 200 ريال أو أكثر، مؤكدا أنه اشترى أضحية من نوع «النعيمي» بـ1400 ريال».

من جهة أخرى، قال أحد الباعة في السوق: إن سبب ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، وأضاف: إن بيع الخرفان في سن 3 أشهر يؤدي إلى ندرتها وارتفاع أسعارها في السوق، ولو تم الإبقاء على الخروف ليصل إلى 6 أشهر فسيؤدي ذلك إلى توفرها بشكل كبير.