افتتاح شاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الإعاقة بالخفجي

افتتاح شاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الإعاقة بالخفجي

الجمعة ٩ / ٠٨ / ٢٠١٩
افتتح محافظ محافظة الخفجي محمد الهزاع، وبحضور مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بالمديرية العامة لحرس الحدود اللواء ناجي الجهني، وقائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد علي القحطاني، أمس، شاطئ ومسبح ذوي الإعاقة بالمحافظة.

وفي حفل الافتتاح، أوضح قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أن المشروع يأتي امتدادًا لمشاركات حرس الحدود المجتمعية خاصة لهذه الفئة الغالية.

بدوره، توجّه قائد قطاع حرس الحدود بالخفجي العميد مشاري المطيري بالشكر للجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة التي ساهمت بجهودها في هذا المشروع، فيما قدّم المقدم البحري عبدالعزيز العنزي شرحًا تفصيليًا عن المشروع.

من جهتها، نوّهت رئيسة الجمعية الخيرية النسائية بالخفجي منتهى العيسى إلى جهود مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي الداعمة لهذا المشروع المجتمعي الهام حتى أبصر النور. وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود المقدم مسفر القريني أن محافظ الخفجي والحضور استمعوا لشرح مفصّل عن المشروع من مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة في المديرية العامة لحرس الحدود، وعن المرافق التي يحتويها المشروع والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وأبان أن مساحة المشروع تبلغ (2400م)، ويحتوي على كل التجهيزات والمتطلبات لذوي الإعاقة، ويضم ممرًا من «الاستانلس ستيل» داخل البحر وممرًا خشبيًا على الشاطئ الرملي ومنطقة محددة الأبعاد للسباحة مجهزة بجوانب آمنة ودورات مياه ومواقف خاصة ومظلة انتظار ولوحات تحذيرية ولوحات تعليمات الشاطئ وبرج مراقبة وعوامات تحديد مناطق السباحة المخصصة لذوي الإعاقة.

واختتم بأن موقع السباحة المخصص لذوي الإعاقة في شاطئ المحافظة يُعدّ الخامس من نوعه الذي ينفذه ويشرف عليه حرس الحدود بعد المواقع الأربعة التي اُفتتحت في منطقة أبحر بمحافظة جدة، ومنطقة العيقة بشرم ينبع، وفي شاطئ نصف القمر بمحافظة الخبر، وجزيرة المرجان بمنطقة جازان.