ديانا حداد لـ«اليوم»: انتظروني قريبا في احتفالات المملكة

ديانا حداد لـ«اليوم»: انتظروني قريبا في احتفالات المملكة

الخميس ٨ / ٠٨ / ٢٠١٩
كشفت الفنانة اللبنانية ديانا حداد أنها تتمنى أن تعيد مرة أخرى تقديم «أغنية وطنية سعودية»، وذلك بعد نجاح إعادتها للعمل الوطني الشهير «سيوف العز». وقالت حداد، في حوارها مع اليوم، إنها تبحث عن نص مناسب ولحن وطني جميل يستحق أن يقدم للمملكة، مؤكدة أنها على كامل الاستعداد للغناء في المملكة.

حدثينا عن فكرة إعادة تسجيل الأغنية الوطنية الشهيرة «سيوف العز»؟

- أنا أحب هذا العمل كثيرا ويعبر عما في داخلي من حب للمملكة وشعبها، فأحببت تقديمها بشكل مناسب وعصري مع المحافظة على اللحن الجميل للفنان محمد عبده الذي أكن له كل الاحترام والتقدير، وللأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن على هذه الأبيات المعبرة في حب السعودية، ومهما قدمنا من أجل السعودية نبقى مقصرين في حقها.

‫ كيف كان تفاعل الجماهير مع العمل الذي يُعد من الأعمال الوطنية السعودية الخالدة؟‬‬‬

- الحمد لله كان تفاعلا وقبولا جميلا من الجمهور داخل وخارج السعودية، لذلك أنا أشعر بالفرح والاعتزاز بهذا العمل.

‫ هل تفكرين في إعادة التجربة مرة أخرى بتقديم عمل وطني سعودي جديد؟‬‬‬

أتشرف بالطبع، وأتمنى أن أحصل على نص مناسب ولحن وطني جميل، وأنا دائما جاهزة للغناء من أجل المملكة، والوطن العربي.

‫ كيف تشاهدين الحراك الفني السعودي في الوقت الراهن؟‬‬‬

- يسعدني جدا ما يحصل من نشاطات فنية وترفيهية واجتماعية في المملكة.

‫ لماذا غبتِ عن المشاركة في الحفلات التي أقيمت بالسعودية؟‬‬‬

لم أغب، وسأكون حاضرة في الوقت المناسب، لن استعجل الأمر، فخطواتي مدروسة وهناك اتصالات متعددة بهذا الشأن، ولقاؤنا قريب بالمملكة كافة بإذن الله.

‫ تعد الفنانة ديانا حداد من أولى الفنانات اللبنانيات اللاتي أجدن وبنجاح اللهجة الخليجية.. ‬اليوم وبعد تلك السنوات الطويلة.. ماذا أضاف لك ذلك؟

- الأغنية الخليجية أغنية حاضرة بقوة بين الألوان الموسيقية العربية، وتقديمها يعد إضافة لكل فنان، وأنا سعيدة بنجاحي بها ومن خلالها عبر مجموعة كبيرة من الأغنيات، خاصة وأنني أملك ألبومين كاملين من اللون الخليجي المتنوع بين الألوان الموسيقية السعودية والإماراتية والكويتية، بالتعاون مع أهم الشعراء والملحنين فيها.

‫ كيف ترين الأسماء الفنية الشابة التي ظهرت في الخليج والسعودية بصفة خاصة.. ومَن منهم الأقرب إلى قلبك؟‬‬‬

- أنا دائما مع تواجد الأسماء الشابة والجديدة في المحافل الفنية، وهذا أمر صحي ومفيد للأغنية الخليجية والعربية، ودائما ما أدعم هذه الأسماء من خلال مشاركتها معي في حفلاتي بهدف دعمها ومساندة موهبتها الفنية.

‫ حدثينا عن جديدك الفني؟

قدمت مؤخرا أغنية منفردة بعنوان «أحبك وكذا»، وهي تلاقي أصداء ممتازة بين الجمهور، حيث تتقدم بعدد المشاهدات بشكل يومي وبشكل جميل جدا، إلى جانب تجهيزي لعدد من الأغنيات المنفردة ذات الألوان المختلفة من اللون المصري واللبناني البدوي والخليجي أيضا، وأقوم بتجهيز ألبوم غنائي جديد، إضافة للتحضير لحفلات في عدد من مدن المملكة.