بالصور .. افتتاح نفق طريق الملك عبد العزيز

بالصور .. افتتاح نفق طريق الملك عبد العزيز

الأربعاء ٠٧ / ٠٨ / ٢٠١٩


افتتح أمين أمانة المنطقة الشرقية م. فهد الجبير نفق طريق الملك عبد العزيز تقاطع شارع 28 بالدمام، ضمن استراتجية الأمانة لفك الاختناقات المرورية.


وكان قد تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع من قِبَل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في وقت سابق، وهو عبارة عن جسر علوي في شارع ٢٨ مع تقاطع طريق الملك عبدالعزيز بالدمام؛ مشيرًا إلى أنه سيتم تدشين المشروع بشكل كامل بعد غد الأربعاء والذي يتكون من عدد مسارين داخل النفق في كل اتجاه؛ وذلك بطول 850 مترًا، بالإضافة إلى مسارين في طريق الخدمة في كلا الاتجاهين.

وتم تأهيل منطقة التقاطع بعمل إشارة مرورية ضوئية رباعية، مع الالتزام بأدوات السلامة المرورية للمشروع، وعمل اللوحات الإرشادية والتوجيهية، ويهدف إلى المساهمة بشكل كبير في فك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية، داخل النفق (شرقًا- غربًا) في كلا الاتجاهين، وكذلك (شمالًا- جنوبًا) بالجسر العلوي.

والنفق يشتمل على جدران استنادية خرسانية ترتكز على قواعد خرسانية، والتي بدورها هي الأخرى مرتكزة على أوتاد من الخرسانة بأعماق تصل في بعض المناطق إلى 16 مترًا، ويبلغ طول النفق 850 مترًا، وهو عبارة عن مسارين في كل اتجاه".
المزيد من المقالات