17 ألفًا من الدفاع المدني لسلامة الحجاج

17 ألفًا من الدفاع المدني لسلامة الحجاج

الأربعاء ٧ / ٠٨ / ٢٠١٩
• تفاعل سريع مع البلاغات عبر 104 وحدات في المشاعر

بجهود متواصلة وهمة عالية، ومع اكتمال الاستعدادات واستشعاراً لعظمة الركن وشرف خدمة ضيوف الرحمن، يُسهم نحو 17 ألف مشارك من قوات الدفاع المدني على خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال ما وفرته القيادة الرشيدة من إمكانات وآليات متطورة.

وأوضح قائد مركز عمليات الدفاع المدني في الحج بالعوالي، العميد علي بن فهد القحطاني، أن المركز يباشره كوادر مؤهلة في مجال إدارة الحوادث، تدعمهم تجهيزات فنية وآليات متطورة ، لمباشرة أعمالهم إلى جانب الجهات المشاركة في أعمال موسم الحج لهذا العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وبين "القحطاني"، أنه من خلال المركز تتم إدارة جميع الأحداث الطارئة - لا قدر الله - في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عبر مجموعة من الخلايا التي تعمل على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن بالتنسيق مع الجهات المشاركة في الحج في مجالات الأمن والسلامة والإشراف الوقائي وغيرها من الأعمال التي ينفذها المركز بالتعاون مع مركز القيادة والسيطرة التابع لقيادة أمن الحج.

وقال قائد مركز عمليات الدفاع المدني في الحج، إن الدفاع المدني يتعامل مع البلاغات الواردة بكل فاعلية وسرعة في تلقي ومباشرة البلاغ بواسطة 104 وحدات منتشرة في المشاعر المقدسة، إضافة إلى الوحدات المساندة في قوة الطوارئ والإسناد.