نظام الملالي يواصل تصفية «عرب الأحواز»

نظام الملالي يواصل تصفية «عرب الأحواز»

الثلاثاء ٦ / ٠٨ / ٢٠١٩
أعدم النظام الإيراني فجر السبت الماضي اثنين من المقاومين الأحوازيين هما عبدالله الكعبي وقاسم الكعبي، وسط موجة من الرفض الشعبي للاحتلال الإيراني للإقليم.

وكانت قوات الحرس الثوري الإيراني اعتقلت المقاومين الأحوازيين قبل أربعة أعوام، وبحسب المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديموقراطية فقد وجهت لهما ولعدد من الأسرى الآخرين في مدينة السوس تهمة تشكيل تنظيم «جند الفاروق» وتنفيذ عمليات مسلحة مقاومة ضد المستوطنين الفرس ومنتسبي الحرس الثوري الإرهابي وقتل عدد منهم.

وقالت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام الإيراني أمس، إن المحكمة العليا في «طهران» صادقت على حكم الإعدام، إلا أن مدة المصادقة على هذه الجريمة وتنفيذها لم تتجاوز اليوم الواحد.

وعلى خلفية الاحتجاجات الجارية في الأحواز على أحكام الإعدام ومنع السلطات الإيرانية الأحوازيين من إقامة مراسم العزاء، ذكر المركز أن سلطات الاحتلال الفارسي شنت حملة اعتقالات واسعة في مدينتي السوس والقنيطرة، واعتقلت عددا كبيرا من الشباب بينهم أشقاء قاسم في مدينة سوس، كما اعتقل عدد آخر من الشباب من قرية كعب.

ودعت المنظمة الأحوازيين للخروج إلى الشوارع؛ لمواجهة سياسة نظام الملالي الإجرامية الإرهابية بحق المئات من الأحوازيين باتهامات يصطنعها النظام وتنفذ بحق المقاومين الأحوازيين، كما دعت إلى موقف دولي بوجه أعمال الإعدام التي ينفذها نظام الملالي.

نائب الرئيس اليمني يثمن دعم التحالف المستمر لدحر مشروع إيران التدميري

مقتل 17 شخصًا في احتجاجات بإثيوبيا

غوتيريش يعرب عن قلقه البالغ إزاء حالة خزان صافر

مطار القاهرة: حظر دخول القادمين بدون تحليل «بي سي ار»

مالاوي تطلق سراح 499 محكومًا بسبب كورونا

المزيد

أردوغان يهدد بسحب السفير وتعليق العلاقات مع الإمارات بعد إعلانها إقامة علاقات مع إسرائيل

وفاة الفنانة المصرية "شويكار" بعد صراع مع المرض

الصحة : تسجيل 1383 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 2566 حالة تعافي جديدة

مرسوم حكومي: باريس منطقة عالية الخطورة مجددا لانتشار كورونا

السيطرة على حريق في مصنع للذخيرة بالسودان

المزيد