«مسك للفنون» يصقل مهارات الأطفال والهواة في عسير

«مسك للفنون» يصقل مهارات الأطفال والهواة في عسير

الاحد ٤ / ٠٨ / ٢٠١٩
يقدم معهد «مسك للفنون» حزمة من البرامج والأنشطة الفنية في مدينة أبها لمدة شهر كامل، وتتمثل في معرضين فنيين وورش عمل تدريبية للهواة والأطفال، ودورات قصيرة وبازار للفنانين ومعرض للرسم الحي، بالتزامن مع موسم «السودة».

ودعا المعهد التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، المهتمين بالفنون من مختلف فئات المجتمع في منطقة عسير للاستفادة من هذه البرامج والأنشطة التي تقام طول الشهر الجاري في قرية «المفتاحة» ومنطقة «السودة».

» بازار الفنانين

وتتضمن برامج قرية «المفتاحة» ورش عمل يومية لمدة 40 دقيقة؛ للتدريب على أنواع من الفنون، ودورات قصيرة خاصة بالفنانين والتي تتطلب التسجيل المسبق، بجانب إقامة بازار خاص بالفنانين مع نهاية كل أسبوع.

» أعمال فنية

وتشمل برامج قرية «المفتاحة» إقامة معرض «أرض الطود» الخاص بأعمال فنية متنوعة تعكس بيئة عسير، ويستعرض ثقافة المنطقة الجنوبية مستخدمًا الفن، ويركز المعرض على مفهوم الزمان والمكان في تشكيل هوية وتاريخ منطقة عسير، مستعرضًا مخزونها التراثي والثقافي والفني.

» أساليب متنوعة

وتحتوي منطقة «السودة» على معرض «الخطوة»، وورش عمل يومية لمدة 40 دقيقة للهواة والأطفال يتعلمون من خلالها أساليب متنوعة لتحفيز المواهب الفنية الشابة ونشر ثقافة الفن المرئي، إضافة إلى إقامة «مبادرة تجلت» المتمثلة في إيجاد منصة تجمع الفنانين مع بعضهم لمناقشة أحوال المشهد الفني ومستجداته، وإنتاج الأعمال الفنية في الوقت ذاته.