مؤشر النضج للخدمات الحكومية يصل إلى أكثر من 73 %

مؤشر النضج للخدمات الحكومية يصل إلى أكثر من 73 %

الاحد ٠٤ / ٠٨ / ٢٠١٩
كشف تقرير حديث صادر عن اللجنة الوطنية للتحول الرقمي عن أن مؤشر النضج للخدمات الحكومية ارتفع إلى أكثر من 73 % لهذا العام الذي يعد أداة لتقييم وقياس مستوى التقدم المحقق من قبل الجهات الحكومية لخدماتها الإلكترونية.

وأشار التقرير إلى أن وزارة الداخلية أضافت 17 خدمة جديدة في النصف الأول من عام 2019 لبرنامج «أبشر» لتصل خدماته إلى 180 خدمة مقدمة للمستفيدين، وفي قطاع العدل فقد أطلقت وزارة العدل نظام «ناجز المحاكم» في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى؛ بهدف توحيد الإجراءات فيما بينها. وفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فقد وصل عدد المنازل المغطاة بالألياف الضوئية في المملكة لأكثر من 2.4 مليون منزل وذلك حتى منتصف 2019، وتدريب أكثر من 14 ألف كادر وطني من الخريجين والخريجات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لمنتصف 2019، كما بلغ عدد الوظائف في القطاع إلى أكثر من 269 ألف وظيفة بلغت نسبة الوظائف النسائية منها 13.5 %.


أما بالنسبة لقطاع الصحة فقد وصل عدد المواطنين المسجلين في خدمة موعد لعام 2019 إلى 5.5 مليون مواطن، ووصل عدد المواعيد المسجلة في الخدمة إلى 9 ملايين موعد، وفي جعل مدننا ذكية ومتطورة فقد بلغ عدد وحدات الإنارة الذكية حتى الآن 35 ألف وحدة في ثماني مدن سعودية.
المزيد من المقالات
x