السعودية والكويت.. ديربي خليجي في غرب آسيا

اليوم على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل العراقية

السعودية والكويت.. ديربي خليجي في غرب آسيا

الاحد ٠٤ / ٠٨ / ٢٠١٩
يستهل المنتخب السعودي مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا مساء اليوم الأحد عندما يواجه نظيره الكويتي في المباراة، التي تجمعهما على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما منتخبي البحرين والأردن.

ويشارك المنتخب السعودي في البطولة بالرديف «الصف الثاني» نظراً لارتباط اللاعبين الأساسيين مع أنديتهم الكبيرة المشاركة حالياً في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا.


ورغم تأخر إعداد الأخضر، الذي أدى تمرينه الأول يوم الثلاثاء الماضي في معسكره القصير بالرياض، وعدم خوض أي مباراة ودية أسوة ببقية المنتخبات المشاركة في البطولة، فضلاً عن اعتماده على مجموعة كبيرة من العناصر، التي تفتقد للخبرة الدولية، إلا أنه يسعى للظهور بصورة مشرفة ومقارعة بقية منتخبات المجموعة طمعاً في المنافسة على صدارة المجموعة، التي ستضع بطلها في نهائي البطولة.

وتضم القائمة، التي اختارها المدرب الوطني يوسف عنبر بعض الأسماء الجيدة مثل مصطفى ملائكة وسامي الخيبري ومحمد العمري ونايف هزازي ومحمد الفهيد وصالح العمري وعلي النمر.

أما المنتخب الكويتي، فقد استعد للبطولة بشكل جيد، حيث أقام معسكراً في لندن، خاض خلاله العديد من المباريات الودية كان آخرها أمام أستون فيلا الإنجليزي وكسبها 2-1. ويضم الأزرق في صفوفه نخبة من نجوم الكرة الكويتية أمثال سليمان عبدالغفور وفهد حمود وفيصل زايد وبدر المطوع ويوسف ناصر.
المزيد من المقالات