تدشين المرحلة الأولى من ممشى طريق الأمير تركي بالخبر

تدشين المرحلة الأولى من ممشى طريق الأمير تركي بالخبر

افتتحت بلدية محافظة الخبر مؤخرا، المرحلة الأولى لممشى شارع الأمير تركي بحي اليرموك، وذلك ضمن إستراتيجيتها لتطوير الخدمات وتوفير وسائل الراحة والترفيه للمواطنين والمقيمين.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي أن ممشى شارع الأمير تركي يبلغ طوله 430 م، وبعرض 12 مترا، مشيرا إلى أن الممشى يمتد بجانب شارع الأمير تركي، وتم تصميمه بشكل يتلاءم مع رغبات الجميع للتشجيع على ممارسة الرياضة وتوفير عناصر الأمن والسلامة بعيدا عن مخاطر السيارات، موضحا أن مضمار المشي فقط يبلغ عرضه 4 أمتار من مادة المطاط المساعدة للمشي، فيما تم تخصيص مسار للمكفوفين للمرة الأولى، ومنحدرات لذوي الإعاقة ومواقف سيارات تتسع لعدد 110 سيارات، وعدد 45 حوضا زراعيا، وكراسي ديكورية للجلوس، وإنارة جمالية على امتداد الممشى.

وأضاف الزايدي: إن بلدية الخبر حريصة على إقامة المماشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده الخبر، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانة الخبر كمدينة حديثة متكاملة الخدمات في إطار إستراتيجية لتطوير المرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والزوار، ولضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة للسكان. وكشف الزايدي أنه سيتم بدء العمل في المرحلة الثانية من الممشى على امتداد الشارع، والذي يبلغ طوله 250 مترا، ودعا عموم المواطنين والمقيمين للاستفادة من هذا الممشى والاستمتاع به.