تشديد الرقابة.. «التجارة» تؤمن السلع والمنتجات للحجاج

تشديد الرقابة.. «التجارة» تؤمن السلع والمنتجات للحجاج

السبت ٠٣ / ٠٨ / ٢٠١٩
تواصل وزارة التجارة والاستثمار أعمالها الميدانية ضمن خطتها لموسم حج هذا العام 1440هـ، التي بدأت منذ وقت مبكر، وتشمل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمحافظات التابعة لهما والطرق المؤدية إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

وتركز الوزارة جهودها للتحقق من وفرة السلع التموينية والمنتجات المقدمة لضيوف الرحمن عبر المنشآت التجارية، وتحقيق كافة الاحتياجات للحجاج والمقيمين بعرض سلع غذائية واستهلاكية ذات جودة عالية تكون صالحة للاستهلاك ومطابقة للمواصفات القياسية السعودية.


وتحرص الوزارة على تكثيف أعمال الرقابة على المنشآت التجارية لضبط حالات الغش التجاري وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين حماية للمستهلكين، كما تعمل على توفير مخزون كافٍ من السلع التموينية والغذائية الأساسية في المستودعات المنتشرة في مكة المكرمة وجدة والطائف لتلبية أي زيادة محتملة في الطلب.

وتقف الفرق الرقابية بالوزارة على محطات الوقود للتأكد من التزامها بنظام المعايرة والمقاييس، وسلامة مضخاتها وخزاناتها من التلاعب أو الغش أو الخلط، وتتابع أيضاً محلات بيع وتغيير إطارات المركبات على الطرق السريعة وفي منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لضمان سلامة الإطارات ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.
المزيد من المقالات