أخضر الطائرة يواجه اليابان في افتتاح الآسيوية

أخضر الطائرة يواجه اليابان في افتتاح الآسيوية

يخوض المنتخب السعودي للكرة الطائرة تحت 23 سنة اليوم السبت أولى مواجهاته في البطولة الآسيوية للمنتخبات، التي تحتضنها مينيمار وتستمر حتى 11 أغسطس، يسعى الأخضر السعودي إلى تقديم مستوى مشرف في هذه البطولة، التي استعد لها بثلاثة معسكرات بالرياض ثم سلوفينيا والأخير في مينيمار ولعب خلالها عدة مباريات كان آخرها مع منتخب مينيمار.

ومن خلال التدريب الأخير للأخضر، ركز فيه المدرب زراكو على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية ووضح تحسن أداء اللاعبين في استقبال الكرة الأولى، التي تعتبر مفتاح اللعب، ويتوقع أن يلعب المنتخب بتشكيلة مكونة من وسام الجهني وجواد الخواهر ومازن المولد وعايض الدوسري ومعد الفريق منتظر المهنا والليبرو مالك السحيباني ومحمد الكعبي، ولم تتأكد مشاركة عبدالله الخلف، الذي يعاني من إصابة خفيفة في الركبة.

بالمقابل المنتخب الياباني من الفرق المرشحة للبطولة ويتميز لاعبوه بالطول واللعب السريع على الشبكة لما يملكه من الإمكانات والخبرة واللعب الجماعي، وستقام المباراة في الساعة 12.30 ظهراً بتوقيت السعودية.

وأجرى الدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة اتصالاً هاتفياً برئيس البعثة عبدالله العدوان للاطمئنان على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وتمنى لهم التوفيق في البطولة وتقديم مستوى مشرف وتمثيل الوطن خير تمثيل.

وأكد قائد المنتخب السعودي أسامة الزهراني جاهزيتهم للبطولة مشيداً بالمعسكر التدريبي، الذي حققنا فيه الكثير من الفوائد بعد أن لعبنا العديد من المباريات الودية، التي ساهمت في انسجام الفريق ونأمل أن نقدم مستوى مشرفا للطائرة السعودية في هذا المحفل الآسيوي ومواجهة اليوم أمام المنتخب الياباني تعتبر من أصعب المباريات كونك ستواجه المرشح للقب، ولكن بإذن الله سنلعب بكل ما نملك من الإمكانات لتحقيق الفوز رغم ظروف الإصابات، التي تواجه الفريق.