التحالف: الحوثي كاذب في ادعائه السيطرة على مواقع بـ«نجران» و«جيزان»

147 منظمة يمنية ترفض صمت العالم على جرائم الميليشيات

التحالف: الحوثي كاذب في ادعائه السيطرة على مواقع بـ«نجران» و«جيزان»

نفى مصدر رسمي بتحالف دعم الشرعية في اليمن ادعاءات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، عبر وسائلها الإعلامية، سيطرتها على مواقع عسكرية سعودية في نجران وجازان خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال، ولم تحقق أي تقدم منذ انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ولهذا تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها.


» قصص خيالية

وسخر المصدر من ادعاءات الميليشيات الحوثية الإرهابية سيطرتها على 15 موقعًا عسكريًا في نجران وجازان خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيرًا إلى أن الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلو مترات في صعدة وحجة.

واعتبر المصدر أن ما تدعيه الميليشيات وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معها قصص خيالية تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانتصارات الحوثية الوهمية، التي كان آخرها ادعاؤهم باستهداف موقع عسكري في الدمام، وهو ما يعكس حالة اتساع الخيال الكاذب للميليشيات الحوثية وأدواتها الإعلامية.

» وقفة المنظمات

على صعيد آخر، أطلقت فعاليات حملة أسبوع الصمت والجرائم، وهو التحرك الأضخم لمنظمات المجتمع المدني الذي تشهده الساحة اليمنية منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأدان بيان المنظمات اليمنية عددا من الجرائم المروعة بحق المدنيين. وأكد أن تلك الجرائم تثبت تعمد الميليشيات الحوثية ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتعمدها القتل المباشر والممنهج واستهداف الأطفال والمدنيين.

» مجازر متواصلة

وأشار البيان إلى ارتكاب ميليشيات الحوثي الإرهابية المجزرتين الدمويتين في مدينة تعز اللتين ارتكبتهما ميليشيات الحوثي هذا الأسبوع، وأسفرتا عن مقتل 7 أطفال وشخص مدني آخر، وكذلك مجزرة آل ثابت الدموية التي قتلت الميليشيات الحوثية فيها 14 مدنيا وجرحت 25 آخرين أغلبهم من الأطفال، وغيرها من الجرائم التي سرد تفاصيلها البيان.

وعد البيان ما ارتكبته الميليشيات من عمليات تفجير لمعسكر الجلاء بعدن ومركز تابع للشرطة بعدن إرهابا كامل الأركان.
المزيد من المقالات
x