الشريف: تنمية مهارات الإعلاميين لتعزيز التوعية

الشريف: تنمية مهارات الإعلاميين لتعزيز التوعية

الخميس ٠١ / ٠٨ / ٢٠١٩
دعا المختص في التكنولوجيا وحقوق الإنسان د. معتوق الشريف وزارة الحج إلى تكثيف جهدها الإعلامي، بتبني مشروع يهدف لتنمية مهارات الإعلاميين لخدمة التوعية الإعلامية للحج، مشيرًا إلى أن هناك حاجة لتغيير الخطاب الديني للحج انطلاقا من خطب الجمعة في المساجد، وانتهاء بحملات التوعية الميدانية، لأن التوعية في الحج بحاجة إلى تكثيف عبر كافة الوسائل الحديثة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع.

وأضاف: لنجاح هذا الأمر والقضاء على كافة المخالفات التي تبرز في الحج، علينا أن نعترف بأن هناك إشكالية، وأن نعمل بشكل علمي مهني إبداعي لتشخيص الواقع بمساندة كافة العلوم المعرفية دون تحييد أي علم لإنتاج محتوى إعلامي يخاطب النفس البشرية بكل حواسها وأيدولوجياتها ونفسياتها.


وتابع الشريف قائلا: الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي أمر مهم، لكن السؤال الأهم هو: من يصيغ محتواها الإعلامي؟ كذلك فإن الشركات والمؤسسات التي تهتم بالمحتوى الإعلامي ظاهرة جميلة لكن أيضا من يعمل فيها؟، فعلينا كشركات ومؤسسات ومشاهير أن نحاول تجويد المحتوى الإعلامي للتوعية، وألا نكابر أو نقنع أنفسنا بأننا الأفضل، وننسى الاستعانة بالعلوم المعرفية الأخرى والخبرات عند صياغة المحتوى الإعلامي، فكلاهما لا غنى عنه لجودة المحتوى الإعلامي لكي يكون محتوى مؤثرا.
المزيد من المقالات