بالصور .. كافة الجهات تتسابق لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن

بالصور .. كافة الجهات تتسابق لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن

الخميس ٠١ / ٠٨ / ٢٠١٩


تجري الخطوات متسارعة بكافة جهات الدولة ويتسابق الجميع من أجل تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم أرقى سبل الرحاحة والخدمات لضيوف الرحمن فى موسم الحج هذا العام.


وتتسابق كافة الأجهزة المعنية والجهات الرسمية وغير الرسمية من أجل خدمة الحجاج و تنفذ مطارات المملكة وجميع المنافذ البحرية والبرية حالة الاستعداد القصوى من أجل تنفيذ خطة الحج الموضع مسبقا.

وتتنوع الخدمات ومراسم الاستقبال الطبية لضيوف الرحمن فى كل مكان فقد كان منذ صباح اليوم متواجدا فى مطار المؤسس اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى ، والذى تفقد بنفسة سير العمل بصالات جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والصالة المخصصة للحجاج المستفيدين من مبادرة طريق مكة، وذلك للوقوف ميدانياً على الخدمات التي تقدمها الجوازات لحجاج بيت الله الحرام، وتسهيل إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، واستقبل بنفسة الحجاج واعطاهم بعض الهدايا التذكارية .

فيما تعمل أكثر من "١٠٠" منصة استقبال بمطار مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تم تجهيزها بالكادر البشري المؤهل خصيصاً لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، وتم زيادة عدد منصات الاستقبال وتزويدها بأحدث أجهزة الكشف عن الوثائق المزورة وأجهزة الحاسب الآلي.

كما شارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم، في استقبال ضيوف الرحمن وقام بتوزيع عدد من الهدايا المتنوعة على حجاج بيت الله الحرام ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في موسمها السابع.

وعبر عدد من ضيوف الرحمن عن امتنانهم وشكرهم على الاهتمام والرعاية والضيافة الدائمة التي يلقونها وحسن الاستقبال من حكومة هذه البلاد المباركة.

فيما أصدر المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج في المدينة المنورة الذي تنفذه جمعية الكشافة العربية السعودية خرائط رقمية؛ لإرشاد حجاج بيت الله الحرام في المدينة المنورة، حيث يبادر الجوالة والكشافة الذين يواصلون مهامهم الكشفية التطوعية اليومية بتزويد الحجاج بخريطة إرشادية واضحة المعالم ترشدهم إلى مقر سكنهم خلال فترة وجودهم هذه الأيام في طيبة الطيبة لزيارة لمسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما وكذلك زيارة المآثر والمواقع الإسلامية والتاريخية في المدينة المنورة قبل المغادرة إلى مكة والمشاعر لأداء فريضة الحج.

أما جمعية الكشافة العربية السعودية، فقد نسقت مع والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، مساء أمس في مكة المكرمة اجتماعاً ناقشت فيه آلية العمل الميداني لتفويج 400 ألف حاج وتم تسليم مواقع تسكين الجوالة المشاركين في تفويج الحجاج من المخيمات بمشعر منى إلى مرمى الجمرات، ثم إرجاعهم إلى مخيماتهم وفق الجداول .
المزيد من المقالات