الاتحاد الإنجليزي يعلن تطبيق "الطرد المؤقت"

الاتحاد الإنجليزي يعلن تطبيق "الطرد المؤقت"

الثلاثاء ٣٠ / ٠٧ / ٢٠١٩
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء أنه سيجرى تطبيق قواعد "الطرد المؤقت" في مسابقات الناشئين في الموسم الجديد.

وأشار الاتحاد إلى أنه في حالة نجاح تجربة تطبيق الطرد المؤقت، ومدته عشر دقائق، من الممكن أن يجرى تطبيقه في كل مسابقات الكرة الإنجليزية بما فيها الدوري الإنجليزي الممتاز.


وبعد مرحلة تجريبية ناجحة شهدها العام الماضي، تطبق القاعدة التي تمنح حكم الساحة الحق في الطرد المؤقت للاعب لمدة عشر دقائق مشيرا إلى ذلك برفع البطاقة الصفراء وتوجيه ذراعيه باتجاه خط التماس.

وأوضح الاتحاد أن القاعدة ستطبق في منافسات الناشئين للجنسين، مع استمرار آلية التحكيم المعتادة بتوجيه إنذارات شفهية أو بطاقات صفراء للاعبين عند الخشونة أو السلوك غير الرياضي.

وتقضي قاعدة الطرد المؤقت، بأنه عند تعرض لاعب لهذا الطرد مرتين خلال المباراة لا يعود إلى الملعب مجددا، بينما يحق للفريق استبدال أي لاعب يتعرض للطرد المؤقت ولكن بعد نهاية زمن الطرد.

وقال مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي في بيان نشره الاتحاد بموقعه على الإنترنت "تطبيق الطرد المؤقت يشكل خطوة إيجابية لمنافسات كرة القدم للناشئين."

واضاف "إنه يمكن الحكام من إصدار عقوبات تطبق بشكل فوري، على حالات الاعتراض"، مشيرا إلى أن الاعتراض بات "جزءا غير مبرر وقبيحا في كرة القدم."
المزيد من المقالات
x