كوريا الجنوبية تتخطى اليابان في حجم إنتاج الإلكترونيات

كوريا الجنوبية تتخطى اليابان في حجم إنتاج الإلكترونيات

الثلاثاء ٣٠ / ٠٧ / ٢٠١٩


قفزت كوريا الجنوبية إلى المركز الثالث عالميا في صناعة الالكترونيات بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية لتتقدم بذلك على اليابان وفقا لتقرير حديث صدر عن جمعية كوريا للإلكترونيات.

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية أن حجم الإنتاج لكوريا الجنوبية في صناعة الإلكترونيات سجل 171.1 مليار دولار في العام الماضي ما يمثل 8.8% من إجمالي إنتاج صناعة الإلكترونيات في العالم فيما سجلت الصين 717.26 مليار دولار والولايات المتحدة 245.42 مليار دولار.

وأظهر التقرير أن حصة المكونات الإلكترونية بلغت 77.3% في إجمالي إنتاج صناعة الإلكترونيات لكوريا الجنوبية في العام الماضي، بزيادة قدرها 18.8 نقطة مئوية عن عام 2013، مما يدل على زيادة الاعتماد لكوريا الجنوبية على المكونات الإلكترونية فيما بلغت حصتا أجهزة الاتصالات اللاسلكية وأجهزة الكمبيوتر 10% و7.8% على التوالي.

وأشارت صناعة الإلكترونيات إلى أن زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير/R&D/ والمرافق من قبل سامسونغ للإلكترونيات وإس كيه هاينكس وإل جي إلكترونيكس وغيرها من الشركات الكبرى أدت إلى تعزيز مكانة كوريا الجنوبية في صناعة الإلكترونيات في العالم، إلا أن الاعتماد المفرط على أشباه الموصلات قد يجعل كوريا الجنوبية معرضة بشكل كبير للصدمات.