عاجل

"سيد البيد" رمز تاريخي ملهم يعود في موسم الطائف

"سيد البيد" رمز تاريخي ملهم يعود في موسم الطائف

الثلاثاء ٣٠ / ٠٧ / ٢٠١٩

تنظم مواسم السعودية ضمن فعاليات موسم الطائف، الذي ينطلق الخميس المقبل، مجموعة من فعاليات رياضة "الهايكنج"، تحت مسمى "سادة البيد"، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 14 أغسطس بمركز الشفا، والفترة من 18 إلى 31 أغسطس بمركز الهدا.

واتخذت مواسم السعودية هذا الاسم من تجربة شاعر عكاظ الأول الشاعر محمد بن عواض الثبيتي -رحمه الله-، الملقب بـ "سيد البيد"، وذلك تكريماً منها لتجربته الشعرية، وولد الشاعر "سيد البيد" عام 1952م بقرية الشروط بمركز بني سعد بمحافظة ميسان جنوب الطائف، حيث عاش طفولته المبكرة فيها، ودرس فيها سنواته الدراسية الأولى، ثم انتقل إلى مكة المكرمة حيث أكمل المرحلة الدراسية حتى تخرج بدرجة بكالوريوس علوم اجتماعية من كلية المعلمين، وعمل معلماً في وزارة التعليم، ثم انتقل للعمل في المكتبة العامة بمكة المكرمة.

وحصَلَ الشاعر محمد الثبيتي على عدّد من الجوائز الأدبية أبرزها : حصوله على جائزة ولقب "شاعر عكاظ” في النسخة الأولى لمهرجان سوق عكاظ عام 1429هـ، وصدرَت لسيد البيد الشاعر محمد الثبيتي - رحمه الله - خمسة دواوين شعرية: ديوان "موقف الرّمل"، وديوان "التضاريس"، وديوان "بوابة الريح"، وديوان "تهجّيتُ حلما.. تهجّيت وهما"، وديوان "عاشقة الزّمن الورديّ".