السيسي لـ«حميدتي»: ندعم أمن واستقرار السودان

السيسي لـ«حميدتي»: ندعم أمن واستقرار السودان

الثلاثاء ٣٠ / ٠٧ / ٢٠١٩
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدى استقباله أمس الإثنين، الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي» نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، دعمه لتحقيق الاستقرار في السودان.

ونقل الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية المصرية للإعلام عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي القول: إن السيسي أكد خلال اللقاء «الموقف الإستراتيجي الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه».


وسبق أن استقبل السيسي في مايو الماضي، رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبدالفتاح البرهان، في أول زيارة خارجية يقوم بها البرهان وهو في منصبه.

من جهة أخرى، يجتمع ممثلو المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الإعلان الدستوري.

وتعد مناقشة مسودة الإعلان الدستوري الخطوة التالية في مسار الحل السياسي بعد توحيد قوى الحرية والتغيير موقفها في أديس أبابا.

وفي حال توصل المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لاتفاق بشأن هذه المسودة، فسيشرع الطرفان في تشكيل مؤسسات الحكم الانتقالي. ويعقب هذا الاجتماع الفني لقاء مرتقب اليوم الثلاثاء بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير؛ للبت النهائي في المرسوم الدستوري.

إلى ذلك، قالت نقابة أطباء السودان الشرعية المرتبطة بالمعارضة الإثنين، إن طالبين على الأقل قتلا بالرصاص في احتجاج بمدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، كما أصيب فيه عدد من الأشخاص.
المزيد من المقالات
x