«الرياض» العاصمة العربية الرقمية 2020

«الرياض» العاصمة العربية الرقمية 2020

وافق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب في اجتماعه، أمس، بالقاهرة برئاسة مصر، على اختيار الرياض العاصمة العربية الرقمية عام 2020، والقاهرة في 2021، وهي مبادرة قدمتها المملكة العربية السعودية تستهدف دعم الشباب العربي من خلال تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإثراء العمل الخلاق والفكر الإبداعي وريادة الأعمال.

حضر الاجتماع - الذي استضافه مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، ورأس وفد المملكة خلاله نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات م. ماجد المزيد - ممثلو الدول السبع الأعضاء في المكتب التنفيذي وهي: مصر، والسعودية، والإمارات، وفلسطين، وتونس، وليبيا، ولبنان.


وبحث الاجتماع آليات التعاون بين الدول العربية؛ من أجل تطوير وتنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، فيما سترفع توصياته إلى الدورة القادمة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات الذي سيعقد في مدينة الرياض بالربع الأخير من عام 2019 الجاري لاعتمادها وتفعيلها.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ خطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية 2017-2020، ومناقشة مقترحات لتنمية مجتمع الاتصالات والمعلومات في الوطن العربي، والأجندة الرقمية العربية 2030، ونتائج المؤتمر الإستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في يوليو الجاري.
المزيد من المقالات