الشرعية: الحوثي ينشر الجهل ليسيطر على اليمنيين

الشرعية: الحوثي ينشر الجهل ليسيطر على اليمنيين

الاثنين ٢٩ / ٠٧ / ٢٠١٩
حذر مسؤول يمني بارز من خطورة قرار للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بتسريح المعلمين، مشددا على أنها خطوة خطيرة لتجريف العملية التعليمية وإنتاج جيل من الأميين والجهلة يسهل السيطرة والتأثير عليهم.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني: إن القرار خطوة خطيرة في مخطط تجريف العملية التعليمية وتسريح الكادر التعليمي واستبداله بكوادر غير مؤهلة ليكون الناتج هو جيل من الأميين والجهلة الذين يسهل السيطرة والتأثير عليهم، لافتا إلى أن الطلاب يتعرضون لعملية غسل عقول كبيرة لمسخ وتجريف الهوية عبر استغلال المدارس والمعاهد والجامعات ومنابر المساجد في محاولة لخلق واقع جديد في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، فيما يستمر الصمت الدولي على هذه الممارسات التي تهتك النسيج الاجتماعي والتعايش بين اليمنيين.

وفي سياق جرائم أخرى للحوثيين، استنكر وزير الصحة العامة والسكان اليمني ناصر باعوم احتجاز الميليشيات المدعومة من إيران لمحاليل الغسيل الكلوي الخاصة بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب لأكثر من شهرين.

وحمل باعوم الانقلابيين مسؤولية تعرض تلك المحاليل للتلف جراء تعرضها للشمس والأمطار وعدم توفر الظروف المناسبة للتخزين، مبديا استغرابه من صمت المنظمات الدولية على هذه الجرائم بحق الإنسانية.