إغلاق 127 منشأة وإتلاف 300 كيلو لحوم فاسدة بالجبيل

إغلاق 127 منشأة وإتلاف 300 كيلو لحوم فاسدة بالجبيل

الاحد ٢٨ / ٠٧ / ٢٠١٩
نفذت بلدية محافظة الجبيل والبلديات التابعة عددا من الجولات الرقابية على المنشآت الغذائية والصحية خلال شهر ذي القعدة الحالي، نتج عنها إغلاق 127 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية للمنشآت ومصادرة 320 كيلوجراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ضمن حملة «الرقابة البلدية» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة على كافة المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة بهدف تعزيز الرقابة الصحية والالتزام بالاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل م. نايف الدويش أن الجولات الرقابية التي نفذتها بلدية الجبيل أسفرت عن مخالفة 244 منشأة وإغلاق 127 إلى جانب إتلاف أكثر من 320 كيلوجراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وأن عملية الضبط تمت من خلال الجولات الميدانية التي تنفذها البلدية على محال بيع الأغذية والتي شملت المطاعم ومحال إعداد المواد الغذائية وأسواق اللحوم والأسماك والدواجن ومحال الجزارة.


وأشار «الدويش» إلى أن المخالفات الصحية المرصودة تنوعت ما بين عرض مواد غذائية مجهولة المصدر وأخرى فاسدة أو منتهية الصلاحية، بالإضافة لتدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع وسوء تداول وتخزين الأطعمة وعدم حصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض. وأكد أن البلدية لا تألو جهدا في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعليمات في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت الغذائية، حاثا المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظا على صحتهم وسلامتهم والإبلاغ عن المخالفات البلدية عبر مركز 940.
المزيد من المقالات
x