وزير الشؤون الإسلامية لـ اليوم: مليونا «SMS» لضيوف الرحمن بمختلف اللغات

وزير الشؤون الإسلامية لـ اليوم: مليونا «SMS» لضيوف الرحمن بمختلف اللغات

الاثنين ٢٩ / ٠٧ / ٢٠١٩
أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ لـ (اليوم)، أن الحملة الدعوية الإرشادية الأولى التي دشنتها الوزارة تحت شعار «الحج دعوة ومنهج قويم 1440هـ»، تستمر حتى نهاية موسم الحج، وتعمل على بث 2 مليون رسالة نصية «SMS»، تستهدف أغلب اللغات لضيوف الرحمن، والدعوة إلى ترسيخ مقاصد الحج، وتعظيم شعائر الله، والتحذير من اتخاذ الحج ميدانا لرفع شعارات طائفية أو سياسية أو حزبية.

وأوضح د. آل الشيخ أن الحملة تشمل إلقاء 30268 خطبة، وأكثر من 20 ألف محاضرة، و100 ألف كلمة، و50 ندوة علمية، وبث مئات التغريدات على منصة «تويتر» باللغتين العربية والإنجليزية، تحمل رسائل توعوية وإرشادية للحجاج والمعتمرين وبيان جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، كما تستهدف الحملة توزيع أكثر من 8 ملايين مطبوعة إرشادية بلغات العالم، ومشاركة مئات العلماء وطلبة العلم والدعاة الرسميين والمتعاونين، إلى جانب مشاركة عشرات الداعيات المتعاونات بمشاركات تؤكد رسالة وأهداف الحملة.

وقال خلال تدشين الحملة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد، د. محمد العقيل: إن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - تبذل جهودا عظيمة في خدمة ضيوف الرحمن وتوفير سبل الراحة لهم وتسخير كل الإمكانيات التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، مؤكدا أن كل أجهزة الدولة تتكاتف لتحقيق هذه الغاية النبيلة.

وأشار إلى أن من أهداف الحملة الحث على مكارم الأخلاق في الحج، والتعاون مع رجال الأمن في تحقيق أمن الحجاج، وبيان أهمية العناية بالسلوك الأخلاقي ومن ذلك العناية بمرافق الحج الخدماتية التي هيأتها الدولة لحجاج بيت الله الحرام، وبيان أن السكينة مطلب من مطالب تأدية النُسك، وإيضاح دور ومسؤولية المرأة في التوعية والإرشاد بالحج وتنمية السلوك الأخلاقي لدى أولادها، مستهدفة هذه الحملة الحجاج، والمواطنين، والمقيمين، ومختلف شعوب العالم.

وبين أن الوزارة أطلقت هذه الحملة التوعوية الإرشادية؛ استشعارا بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاه إرشاد وتوعية حجاج بيت الله وزوار مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، وأنها تحمل في مضامينها منافع عظيمة، مشيرا إلى أنها تأتي انطلاقا من واجب الوزارة ومسؤوليتها الشرعية التي تضطلع بها لبيان مقاصد الحج الشرعية التي أرادها الله تعالى، والدعوة إلى أن يكون الحج لله كما أراد الله سبحانه، ووفق هدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.