«تورنيدو» يطرد 50 ألف أسرة أمريكية من منازلهم

«تورنيدو» يطرد 50 ألف أسرة أمريكية من منازلهم

الجمعة ٢٦ / ٠٧ / ٢٠١٩
أصيبت شبه جزيرة كيب كود الواقعة بولاية ماساتشوستس الأمريكية بأحد أكثر الأعاصير النادرة والأشد فتكا بالإنسان والمعروف باسم (EF1 tornado)، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.

وأوضحت وكالة إدارة الطوارئ في ماساتشوستس في تقاريرها أن الدمار شمل سقوط أشجار وانقطاع خطوط كهرباء، واضطر أكثر من 50 ألف مواطن أمريكي لترك منازلهم، التي أصبحت مهددة بالانهيار وانقطع عنها تيار الكهرباء تماما.


وذكر مواطنون لوسائل الإعلام الأمريكية أن الإعصار كان مخيفا وتسبب في «صدمة» شديدة لكافة الأسر، مؤكدا أنهم لم يشهدوا إعصارا بهذا العنف طيلة الأعوام الماضية، وكشفت إدارة الخدمة الوطنية للطقس أن سرعة الرياح القصوى للإعصار بلغت 110 أميال في الساعة.

ومن المعروف أن أكثر من 1250 إعصارا يحدث في الولايات المتحدة كل عام، لكن ولاية ماساتشوستس لم تشهد إلا إعصارا واحدا.

وتعد ولاية ماساتشوستس أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان، وتقع هذه الولاية في شمال شرق الولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها 27.360 كيلو مترا مربعا، ويحدها من الشرق المحيط الأطلسي، ومن الجنوب ولاية كونيتيكيت، ورود آيلاند، أما من الشمال فيحدها نيوهامبشير وفيرمونت، كما تحدها نيويورك من الغرب، وسميت هذه الولاية بهذا الاسم نسبة إلى قبيلة ماساتشوست التي كانت تسكنها، وتعد بوسطن هي عاصمتها وأكبر مدينة فيها من حيث السكان، كما تعد بوسطن منطقة ذات نفوذ سواء على مر التاريخ الأمريكي، أو من حيث المجالات الأكاديمية، والصناعية.
المزيد من المقالات
x