الجيش الليبي يتقدم في جبهات طرابلس

الجيش الليبي يتقدم في جبهات طرابلس

الثلاثاء ٢٣ / ٠٧ / ٢٠١٩
أعلن الجيش الوطني الليبي، أمس الإثنين، تقدمه في جميع محاور طرابلس بحسب ما ذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة له، في صفحتها على موقع «فيسبوك».

وقالت الشعبة: إن «الوحدات العسكرية تُسيطر على مواقع وتمركزات جديدة» مؤكدة أن «المعنويات والهمم عالية، وساعة النصر قريبة».

من جهته، قال الدبلوماسي الليبي طلال العريفي لـ«اليوم»: نترقب بشدة الهجوم البري من قواتنا المسلحة لاقتحام طرابلس وتطهيرها من الميليشيات والجماعات الإرهابية التي تتلقى تعليمات من تركيا وقطر، وتستقبل منهما الأموال والأسلحة والصواريخ لتنفيذ المخطط الكبير الذي دبرته أنقرة والدوحة منذ اندلاع الأزمة الليبية بنشر الخراب والدمار وزعرعة الأمن والاستقرار تمهيدا لتقسيم البلاد.

بدوره، قال رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس د. عبدالرحيم علي: إن كل ما يحدث من عمليات إرهابية وإجرامية داخل ليبيا من تأليف وصناعة وإخراج قطر وتركيا.

وأضاف علي: إنه لا نهاية لهذه العمليات سوى بإجبار النظامين التركي والقطري على الالتزام بالمعايير الدولية التي تقضي بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وطالب رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بالإسراع في مواجهة الدول والأنظمة التي تمول وتشجع وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين وفي مقدمتهم النظامان القطري والتركي.

وحذر من اتساع ظاهرة الإرهاب لتشمل دول أوروبا وأمريكا إذا تم التقاعس عن أداء تلك المهمة ولجم تلك الأنظمة وإجبارها على الكف عن دعم وتمويل الإرهاب.