50 نقطة "واي فاي" و4 أبراج لتدعم " البهيتة وطريق الشامية"

50 نقطة "واي فاي" و4 أبراج لتدعم " البهيتة وطريق الشامية"

الاثنين ٢٢ / ٠٧ / ٢٠١٩


تفقد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، نقطة فرز "البهيتة" المركزية و"طريق الشامية"، وذلك في إطار استعدادات الهيئة لانطلاق موسم الحج. وقد كان في استقباله محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني.


ووقف خلال جولته على جاهزية خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، للتأكد من عملها بكفاءة في المنطقة التي تشهد كثافة بشرية عالية أثناء مرور الحجاج عبرها في طريقهم إلى مكة المكرمة، في ظرف زمني محدود؛ الأمر الذي يستلزم حشد كافة الإمكانات التقنية والبشرية للتشغيل والمراقبة وتقديم أرقى الخدمات للحجاج والزائرين.

وخلال الزيارة اطلع المحافظ على استعدادات الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، واختبر رفقة فريق من المختصين جاهزية منطقة "البهيتة" وطريق "الشامية" لاستقبال وإرسال الاتصالات والبيانات بكفاءة عالية، بعدما تم تجهيزها بـ 50 نقطة إرسال بيانات لاسلكية “Wi-Fi”، وتوفير أربع أبراج اتصال تدعم تقنية الجيل الرابع.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تضطلع بمهام تمكين ودعم البنى التحتية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، والإشراف على الخدمات المقدمة من مقدمي خدمات الاتصالات المختلفين، بالإضافة إلى أدوار الرقابة والتأكد من تقديم كافة الخدمات بكفاءة وجودة في جميع أنحاء المملكة، وتستنفر مثل غيرها من الجهات الرسمية والخدمية كامل قواها التشغيلية في موسم الحج؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة ببذل كافة الجهود والتأكد من كامل التجهيزات لاستقبال ضيوف الرحمن وإعانتهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
المزيد من المقالات
x