الشرعية: إيران تنشر الإرهاب في المنطقة

الشرعية: إيران تنشر الإرهاب في المنطقة

الاثنين ٢٢ / ٠٧ / ٢٠١٩
اتهمت الحكومة اليمنية، أمس الأحد، نظام ملالي إيران بنشر الفوضى والإرهاب وزعزعة استقرار وأمن المنطقة، لافتة إلى أن طهران تجاوزت كافة الخطوط الحمراء.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني: إن النظام الإيراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، موضحا أن بلاده عانت لسنوات من التدخلات والسياسات الإيرانية الخبيثة، وهاهو المجتمع الدولي يكتوي بنيران وإرهاب النظام المارق.


ولفت الأرياني إلى التحذيرات التي أطلقها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في 2013 من دور إيران المزعزع لأمن واستقرار اليمن والمنطقة ومساعيه تصدير الثورة الخمينية.

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء ممارسات النظام الإيراني ونزع مخالبه في المنطقة ابتداء من الميليشيات الحوثية، وذلك بدعم الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والعمل الجاد لوقف العبث والفوضى التي تمس مصالح العالم برمته، بتهديد أذرع طهران للممرات الدولية وحركة التجارة العالمية.

ميدانيا، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات أمس، على مواقع وتجمعات لميليشيات الانقلاب في محافظتي صعدة شمال البلاد، والضالع جنوبا.

واستهدف التحالف العربي مواقع وتجمعات للميليشيات في محيط مديرية باقم شمال صعدة، ما أدى لمصرع 12 عنصرا من الانقلابيين، وجرح العشرات.

وفي الضالع، استهدف تجمعات الحوثيين، في معسكر الجب شمالي منطقة حجر.

وأسفر القصف المحدد عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، وتدمير آليات قتالية تابعة لهم.
المزيد من المقالات
x