«القائد المتحمس».. تدريب سعودي أمريكي لمواجهة التحديات

«القائد المتحمس».. تدريب سعودي أمريكي لمواجهة التحديات

السبت ٢٠ / ٠٧ / ٢٠١٩
• تأكيد العلاقات العسكرية المتميزة بين البلدين

• القيادة حريصة على تطوير ودعم القوات المسلحة


• قدرة المملكة على إقامة وتقوية التحالفات

• تعزيز التعاون المشترك لضمان أمن المنطقة

• بناء قوة عسكرية مؤثرة على مستوى العالم

في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة، يأتي التدريب المشترك «القائد المتحمس 2019 », بين وحدات القوات البرية الملكية السعودية والقوات الأمريكية، الذي تستمر فعالياته بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية، ليؤكد العلاقات العسكرية المتميزة بين البلدين.

كما يؤكد التدريب حرص القيادة على تطوير ودعم القوات المسلحة وجاهزيتها وتطوير أدواتها المستمر لمواجهة كافة التحديات الإقليمية، ويوضح التمرين العسكري قدرة المملكة على إقامة وتقوية التحالفات في كافة المجالات، ومنها المجال العسكري وتحديدا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف وزارة الدفاع من إجراء المناورات والتدريبات العسكرية بشكل مستمر لتعزيز العمل والتعاون المشترك مع عدد من دول العالم في سعيها لإحلال الاستقرار وضمان الأمن بالمنطقة.

كما تهدف إلى تطوير أداء القوات السعودية وجنودها البواسل ورفع جاهزيتهم القتالية واكسابهم المهارات والاحترافية، وتنفيذ المهام التدريبية في بيئة العمليات العسكرية.

واستطاعت المملكة بناء قوة عسكرية مؤثرة على مستوى العالم, والتي وضع تصنيف جيشها في المرتبة الخامسة عالميا, كما أن وضع قواتها الجوية تعد من الأقوى على مستوى العالم.

ويأتي التعاون مع الولايات المتحدة، امتدادًا للعلاقة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين, ومؤشر على مستقبل العلاقة في تعزيز وبناء العلاقة العسكرية، والمنارورات الضخمة والتدريبات العسكرية العملاقة التي تقام بشكل شبه سنوي بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد مراقبون، أن الإعلان عن استقبال المملكة لقوات أمريكية، أمس، دليل على متانة العلاقات ويمثل استمرار التعاون العسكري بين البلدين.
المزيد من المقالات
x