طارق حامدي يحصد ذهب البطولة الاسيوية للكاراتيه

طارق حامدي يحصد ذهب البطولة الاسيوية للكاراتيه

السبت ٢٠ / ٠٧ / ٢٠١٩


انتزع لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي اليوم السبت الميدالية الذهبية في منافسات القتال فوق وزن 84 كجم في البطولة الاسيوية السادسة عشر للكبار والتي تقام في العاصمة الاوزباكستانية طشقند وتوج حامدي بالذهب بعد فوزه على بطل العالم في هذا الوزن الياباني تقاوا بنتيجة 5 مقابل 4.

فيما توج لاعب المنتخب السعودي عبدالله الحربي بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم بعد تتويج لاعب منتخب كازخستان بالمركز الاول كما توج اللاعب عبدالعزيز الحكمي بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 75 كجم بعد تتويج لاعب منتخب اليابان بالمركز الاول.

واحتل المنتخب السعودي المركز الرابع في الترتيب العام بثلاث ميداليات " ذهبية وفضيتان " في ختام منافسات اليوم الثاني من البطولة ويشارك المنتخب السعودي غدا الاحد في منافسات القتال الجماعي والكاتا الجماعي .

من جهته بارك رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية هذا الانجاز مؤكدا ان السبب هو توفيق الله ثم الدعم الكبير الذي تجده الرياضة وانعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وتواجدها في كل المحافل القارية وعزف السلام الوطني في هذا المحفل الاسيوي وكذلك الدعم والمتابعة التي تجدها الاتحادات الرياضية من قبل الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ونائبه عبدالاله الدلاك .

وقدم الدكتور القناص خالص شكره للاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري على ما بذلوه من جهد والتزامهم بالبرنامج وسعيهم لتمثيل الوطن خير تمثيل كما قدم شكره لزملائه بمجلس الادارة وكل محبي الكاراتيه .

من جهته اكد رئيس بعثة المنتخب نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكاراتيه ابراهيم الدرع أن الاجواء المثالية فنيا واداريا التي يعيشها لاعبو منتخبات الكاراتيه اسهمت في ان يكون حضور اللاعبين السعوديين مبهر خارجيا وتحقيق العديد من النتائج المميزة وقال " اشعر بفخر كبير وانا ارى اللاعبين السعوديين استطاعوا المنافسة وحصدوا ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان و كسبنا مجموعة من اللاعبين يستطيعون تحقيق المزيد من الانجازات للوطن في المنافسات والبطولات القادمة وهذا الامر لم يأت من فراغ فقد كان اتحاد الكاراتيه يعمل باحترافية حتى نصل لما وصلنا اليه بقيادة الدكتور ابراهيم القناص ولا انسى جهد الجميع من لاعبين ومدربين واداريين " .

من جهته عبر البطل طارق حامدي عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية مؤكدًا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الله، ثم بالدعم الذي وجده من الجميع، متمنيًا أن يواصل حضوره القاري والعالمي في المستقبل القريب.