مجمع بالدمام يخالف المركبات.. و«المرور»: التثبت جار

مجمع بالدمام يخالف المركبات.. و«المرور»: التثبت جار

السبت ٢٠ / ٠٧ / ٢٠١٩
انتهج أحد المجمعات التجارية المعروفة في حاضرة الدمام، طريقة جديدة لتنظيم المركبات في المواقف الخاصة به، بفرض مخالفة «وقوف خاطئ» يترتب عليها فرض غرامة مالية تصل لـ 100 ريال تدفع فورا مع حجز المركبة بواسطة «قفل مؤقت» لحين دفع قيمة المخالفة.

وانتقد متسوقون هذه الطريقة في التنظيم، متسائلين ما إذا كان هناك تنسيق بين إدارة المجمع ومرور المنطقة الشرقية، واستغرب البعض منهم دفع قيمة المخالفة لصالح المجمع وليس تسديدها بالطرق المعروفة عن طريق نظام «سداد» المصرح به حكوميا، فيما طالب البعض منهم بإعادة النظر في هذا النظام من المجمع؛ كونهم يكونون مضطرين لإيقاف مركباتهم ودفعهم لمبالغ غير مستحقة.

وذكر رضا الجلاهمة أنه فوجئ بوجود اللوحة بالقرب من المجمع المذكور والتي لا يوجد بها أي إشعار خاص بالمرور، موضحا أن توفير مواقف من مسؤولية المجمع وهذا الأمر معروف.

وأضاف: أضطر أحيانا للوقوف بعيدا خوفا من الحصول على مخالفة والوقوع في شبك دفع الغرامة مجهولة المصدر والتي لم يعلن عنها كبقية المخالفات المرورية من الجهات المعنية.

وأكد مازن الجواد أنه اطلع على مقطع فيديو لأحد الأشخاص يشتكي من احتجاز مركبته وفرض غرامة مالية فورية عليه بقيمة 100 ريال لعدم التزامه بنظام الوقوف الصحيح في مواقف المجمع.

وأشار إلى أن تنظيم المواقف بحاجة إلى وضع أنظمة واضحة كي يطلع عليها مرتادو المجمع.

بدوره، أكد مصدر في مرور المنطقة الشرقية لـ «اليوم»، حول ما إذا كان هناك تنسيق بين المرور وإدارة المجمع في السماح لهم بفرض مخالفات مرورية، أن ذلك غير صحيح، موضحا أنه جارٍ التثبت والتأكد من الموضوع.