لجنة «الهوية»: تقديم دراسات لتأصيل الموروث الأحسائي

لجنة «الهوية»: تقديم دراسات لتأصيل الموروث الأحسائي

الجمعة ١٩ / ٠٧ / ٢٠١٩
كشف رئيس لجنة تسويق هوية الأحساء م. عماد الغدير، عن العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على توحيد كافة التوجهات والجهود لإبراز الهوية والتنوع الثقافي للأحساء، مع اقتراح الدراسات وتقديم التوصيات ذات العلاقة بتأصيل هوية الأحساء الحقيقية مع ضرورة التركيز على العناصر الأحسائية من موروث وبيئة وهوية، علاوة على إبراز الميز التنافسية للأحساء بشكل عام.

وأوضح الغدير، في تصريحه الصحفي، أن رسالة اللجنة أيضا هي بذل كل الجهود لتقديم هوية الأحساء ومكوناتها التي تتضمن جميع مواردها الطبيعية وكذلك تراثها الاجتماعي والاقتصادي وتوجهها الحثيث نحو المستقبل، لافتا إلى أن من بين أهداف اللجنة ارتباطها بأهداف رؤية 2030.

جاء ذلك خلال استضافة غرفة الأحساء ممثلة في لجنة تسويق هوية الأحساء مؤخرا، فريق منصة «كاوتش سيرفينج الرياض» التفاعلية، باعتبار تلك المنصة لها دور في التسويق والتعريف بالمدن في العالم.

يُشار إلى أن لجنة تسويق هوية الأحساء، نفذت برنامجا سياحيا متكاملا لفريق «كاوتش سيرفينج»، اشتمل على جولة على المعالم السياحية والتراثية في الأحساء بالإضافة إلى تجربة الأكلات الشعبية التي تشتهر بها الأحساء.

والجدير ذكره أن مفهوم ومبدأ «كاوتش سيرفينج» هو استكشاف المناطق وإنشاء علاقات تواصل مفيدة مع أشخاص جدد وتبادل وتواصل الثقافات وتسويق هوية المدن بما يمكّن من النظر إلى الاختلافات من جانب حب الاطلاع، الإعجاب، والاحترام، وتقدير وحب التنوع ونشر التسامح.